صحيفة إسرائيلية: ترامب دكتاتور أدخل أمريكا في اختبار ديني لم يحدث في تاريخها – إرم نيوز‬‎

صحيفة إسرائيلية: ترامب دكتاتور أدخل أمريكا في اختبار ديني لم يحدث في تاريخها

صحيفة إسرائيلية: ترامب دكتاتور أدخل أمريكا في اختبار ديني لم يحدث في تاريخها
Republican presidential hopeful Donald Trump speaks during the prime time Republican presidential primary debate on August 6, 2015 at the Quicken Loans Arena in Cleveland, Ohio. AFP PHOTO/MANDEL NGAN

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أكدت صحيفة إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بات أحد ”دكتاتورات“ العالم، بسبب قراراته الأخيرة، متوقعة مواجهة حامية بين البيت الأبيض والمحاكم الأمريكية بسبب تلك القرارات، وأنه أدخل بلاده في اختبار ديني لم يسبق له مثيل.

وأكدت صحيفة ”هآرتز“ العبرية، عبر مقال نشرته على صفحاتها، أن ”ترامب أدخل أمريكا، بفضل قراراتته، في اختبار ديني لم يحدث من قبل في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أعطى قراره الاخير بشأن منع لجوء مواطني 7 دول إسلامية لأمريكا، الأفضلية للمسيحيين“.

وأشار صامويل فريدمان كاتب المقال، إلى أن ترامب سارع بعد توليه منصبه إلى تنفيذ تهديداته بإقرار بناء سور على طول الحدود مع المكسيك بتكلفة 25 مليار دولار، وبحظر دخول رعايا 7 دول إسلامية فقط في غضون أيام قليلة من توليه منصبه.

وقال فريدمان:“لم تمض سوى تسعة أيام لتولي دونالد ترامب منصب الرئاسة حتى رأينا انفسنا ندخل في فجر الدكتاتورية“.

وأضاف:“هناك وعود كثيرة لا اعتقد أن ترامب سيحققها للأمريكيين، ولذلك أعتقد أن معظم هؤلاء الذين صوتوا له سيغيرون رأيهم فيه، أنا أعتقد ذلك لأنهم سيرون بأن مناجم الفحم لن يتم إحياؤها، في حين ستؤدي الحروب التجارية التي سيطلقها ترامب إلى خسارة وظائف كثيرة في الولايات المتحدة ويخسر العمال البيض التسهيلات الصحية التي كانوا يتمتعون بها في عهد الرئيس السابق باراك أوباما“.

ورأى الكاتب بأن ”مستقبل الجمهورية هو الآن في أروقة المحاكم“، فيما يتعلق بقرار حظر المسلمين حتى الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى قيام قضاة في عدد من المدن الأمريكية بتحدي ترامب وتعطيل قرارات ترحيل عدد من اللاجئين.

وختم فريدمان مقاله قائلاً:“يتوقع أن يقوم نظام ترامب بالاستئناف ضد هؤلاء القضاة الذين يتوقع أن يتصرفوا على أساس المصداقية والضمير، وفي حال خسارة فريق ترامب تلك القضايا حتى وإن لجأ للمحكمة العليا فإن الأمريكيين سينتظرون بقلق ليروا ما إذا كانت ردة فعل هذا الرئيس هي الاستسلام أم الانقلاب على القانون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com