16 مدعيًا عامًا يدينون قرار ترامب بشأن الهجرة
16 مدعيًا عامًا يدينون قرار ترامب بشأن الهجرة16 مدعيًا عامًا يدينون قرار ترامب بشأن الهجرة

16 مدعيًا عامًا يدينون قرار ترامب بشأن الهجرة

أدان ممثلو إدعاء ديمقراطيون في أنحاء الولايات المتحدة الأحد الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب بفرض قيود على الهجرة من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين ويبحثون مقاضاة الإدارة الأمريكية بسببه.

وأصدر ممثلو الادعاء من 15 ولاية والعاصمة واشنطن  بيان مشترك نددوا فيه بالأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترمب الذي يفرض قيوداً على الهجرة من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين قالو فية :"إنهم سيعملون معاً لضمان احترام الحكومة الاتحادية للدستور".

وأضاف البيان :"الحرية الدينية كانت وستبقى دائما مبدأ أساسياً لبلادنا ولا يمكن لأي رئيس تغيير هذه الحقيقة."

ومن المتوقع أن يكون ممثلو الادعاء الديمقراطيون مصدراً لمقاومة شرسة لسياسات ترامب مثلما كان ممثلو الادعاء الجمهوريون معارضين لسياسات الرئيس السابق باراك أوباما.

ويمكن لدعاوى قضائية من ولايات أن ترفع الشأن القانوني للمعارضة للأمر التنفيذي للرئيس الذي وقع في وقت متأخر من مساء الجمعة في ظل حقيقة أن أغلب الدعاوى القضائية في المحاكم حتى الآن رفعها أفراد.

والمسؤولون الذين وقعوا على البيان ممثلون لولايات كاليفورنيا ونيويورك وبنسلفانيا وواشنطن وماساتشوستس وهاواي وفيرجينيا وفيرمونت وأوريجون وكونيتيكت ونيو مكسيكو ومين وماريلاند وإيلينوي والعاصمة واشنطن.

وحذا قضاة اتحاديون في ثلاث ولايات حذو قاض في نيويورك منع السلطات من ترحيل المسافرين الذين تضرروا من قرار ترامب التنفيذي،وأصدر قضاة في ماساتشوستس وفيرجينيا وواشنطن أحكاماً في وقت متأخر من يوم السبت أو وقت مبكر من اليوم الأحد.

وقالت وزارة الأمن الداخلي إنها ستنصاع لأحكام القضاء إلى أن قيود الهجرة التي فرضها دونالد ترامب ستبقى سارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com