نجلا الأميرة ديانا يخلدان ذكراها بتمثال جديد – إرم نيوز‬‎

نجلا الأميرة ديانا يخلدان ذكراها بتمثال جديد

نجلا الأميرة ديانا يخلدان ذكراها بتمثال جديد

المصدر:  إرم نيوز – وداد الرنامي

أمر الأميران ويليام وهاري، نجلا الأميرة الراحلة ديانا، وحفيدا ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، بنصب تمثال جديد لوالدتهما في مدينة لندن بالتزامن مع ذكرى وفاتها العشرين.

وسينصب التمثال في الحدائق الخارجية لقصر كيسنغتون، الذي كانت تقيم به ”أميرة القلوب“، ويسكنه حاليًا ابنها الأمير ويليام مع زوجته كيت ميدلتون وطفليه جورج وشارلوت.

وأصدر الأميران بلاغًا رسميًا بخصوص التمثال جاء فيه: ”مضت عشرون سنة على رحيل والدتنا، وجاء الوقت للاعتراف بتأثيرها على المملكة المتحدة والعالم بتمثال دائم“.

وأشارت صحف بريطانية إلى أن الملكة اليزابيث الثانية تدعم المشروع.

ويعتبر هذا التمثال المعلم الرابع الذي خصص للأميرة ديانا في لندن، ومكانه غير بعيد من النصب التذكاري الذي شيد وسط منتزه هايد بارك لتخليد ذكراها، وكان قد تعرض لعدة انتقادات من الإعلام البريطاني الذي وصفه بالقبيح رغم أنه كلف 5 ملايين جنيه استرليني.

والأميرة ديانا أميرة ويلز، كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية.

وتنتمي ديانا سبنسر لعائلة إنجليزية نبيلة تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد.

وترعرعت فى منزل بارك بالقرب من مقاطعة ساندرينجهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا، وحصلت على لقب ”ليدي“ أي سيدة في العام 1975 بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر.

وعقد زفافها على أمير ويلز في العام 1981 في كاتدرائية القديس باول، وقد لاقى إقبالًا جماهيريًا على التلفاز حيث وصل عدد المشاهدين إلى 750 مليون مشاهد.

في 31 آب/ أغسطس من العام 1997، أصيبت الأميرة ديانا بإصابة قاتلة في حادث سيارة بنفق جسر ألما في باريس، مما أسفر أيضًا عن مقتل كل من صديقها المليونير المصري دودي الفايد، وكذلك السائق هنري بول القائم بأعمال مدير الأمن بفندق الريتز بباريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com