أخبار

إيطاليا تحيل رئيس وزرائها الأسبق إلى المحاكمة بتهمة "الرشوة"
تاريخ النشر: 28 يناير 2017 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 28 يناير 2017 17:59 GMT

إيطاليا تحيل رئيس وزرائها الأسبق إلى المحاكمة بتهمة "الرشوة"

المحكمة الإيطالية أمرت بمحاكمة رئيس الوزراء الأسبق على خلفية اتهامه بدفع رشاوى بهدف التلاعب في أوراق رسمية.

+A -A
المصدر: روما – إرم نيوز

أمرت محكمة إيطالية، اليوم السبت، بمحاكمة رئيس الوزراء الأسبق، سيلفيو برلسكوني، على خلفية اتهامه بدفع رشا بهدف التلاعب في أوراق رسمية.

وقال التلفزيون الحكومي، إن قاضي الدائرة الرابعة في محكمة ميلانو الجزائية، كارلو دي ماركي، قرر إحالة برلسكوني (80 عاماً) للمحاكمة بتهمة تورطه في دفع رشا بهدف التلاعب في أوراق رسمية، وحدد يوم الخامس من أبريل/نيسان من العام الجاري موعداً للجلسة الأولى.

ووفق دي ماركي، فإن برلسكوني يشتبه بأنه دفع مبلغاً بنحو 10 ملايين يورو بين عامي 2011 و 2015، في سبيل تغيير شهادات فتيات استدعين للمحكمة في عام 2013 للإدلاء بأقوالهن حول مشاركتهن في حفلات ماجنة في قصره بمحلة (أركوره) بالقرب من مدينة ميلانو، وجعلها لصالحه“.

وفي محاكمة الدرجة الأولى التي جرت عام 2013 أدين برلسكوني بتهمة ارتكاب جريمتي الدعارة بحق القاصرين والابتزاز، لكن محكمة النقض بعد ذلك بعامين، قررت تبرئته تماماً.

وبخصوص الاتهام الجديد، نقل التلفزيون الإيطالي عن القاضي دي ماركي، قوله إن المغربية كريمة المحروق والمعروفة باسم ”روبي“ والمتورطة في القضية، حصلت على نحو 7 ملايين يورو مقابل تغيير شهادتها.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أحيلت “ كريمة المحروق“ إلى القضاء ومعها 22 من المتهمين الآخرين، ومن المنتظر أن تعقد الجلسة الأولى للمحاكمة في الثالث من يوليو/تموز المقبل بميلانو.

وتواجه المحروق وبقية المتهمين، تهم تزوير مستندات قضائية، والحنث باليمين أمام المحكمة عام 2013، وتلقي رشى مالية من سيلفيو برلسكوني مقابل السكوت أمام القضاة عن وقائع حفلات جنسية أقامها في قصره بميلانو في الفترة ما بين 2011 و2015″.

ولفت القاضي، أن تلك الرشى دُفعت ”نقداً وعلى شكل هدايا وسيارات ومساكن وتسديد فواتير مقنيات ومصاريف طبية“.

وتولى برلسكوني البالغ من العمر ثمانين عاماً، رئاسة الحكومة الإيطالية ثلاث مرات ما بين عامي 1994 و2011.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك