ترامب يفرض ضريبة على واردات المكسيك لتمويل الجدار الحدودي – إرم نيوز‬‎

ترامب يفرض ضريبة على واردات المكسيك لتمويل الجدار الحدودي

ترامب يفرض ضريبة على واردات المكسيك لتمويل الجدار الحدودي

المصدر: وكالات - إرم نيوز

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرض ضرائب جديدة على كل الواردات من المكسيك للإنفاق على بناء جدار عازل بين البلدين.

قال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين يوم الخميس، إن ”الرئيس دونالد ترامب يريد فرض ضرائب جديدة نسبتها 20% على كل الواردات من المكسيك للإنفاق على بناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة“.

ولم يكشف سبايسر تفاصيل عن الطريقة التي ستفعل بها تلك الضريبة، لكنه قال إن ترامب ”يريد أن تكون جزءًا من حزمة إصلاحات ضريبية يبحثها الكونغرس“.

من جانب آخر، قال مصدران مطلعان يوم الخميس إن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أوقفت مؤقتًا رحلات موظفيها لإجراء مقابلات مع اللاجئين في الخارج فيما تستعد لتغيير كبير محتمل سيجريه الرئيس دونالد ترامب على السياسة الخاصة باللاجئين.

ويصل القرار فعليًا إلى حد التوقف عن استقبال أي لاجئين مستقبلًا بالنظر إلى أن إجراء المقابلات خطوة حيوية في العملية التي عادة ما تستغرق سنوات.

وقال أحد المصدرين إن ”قرار قيادات الوزارة وقف رحلات إجراء المقابلات تم إبلاغه للقائمين على عملية دخول اللاجئين للولايات المتحدة الأربعاء الماضي.

ويعني ذلك أن عمليات الدخول المستقبلية للاجئين ستتأجل على الأرجح بالرغم من أن ترامب لم يأمر بعد بوقف مؤقت لبرنامج اللاجئين.

ومن المتوقع أن يوقع ترامب أمرًا تنفيذيًا يشمل حظرًا مؤقتًا على جميع اللاجئين وتعليقًا لإصدار التأشيرات لمواطني سوريا وست دول شرق أوسطية وأفريقية أخرى، بحسب ”رويترز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com