الخارجية الأمريكية تنفي استقالة كبار موظفيها ”نفورًا“ من ترامب – إرم نيوز‬‎

الخارجية الأمريكية تنفي استقالة كبار موظفيها ”نفورًا“ من ترامب

الخارجية الأمريكية تنفي استقالة كبار موظفيها ”نفورًا“ من ترامب

المصدر: وكالات - إرم نيوز

نفت وزارة الخارجية الأمريكية ما أوردته صحيفة ”واشنطن بوست“ الخميس، عن أن كبار مسؤولي الوزارة استقالوا دفعة واحدة، بسبب عدم رغبتهم بالبقاء في وظائفهم خلال عهد الرئيس دونالد ترامب.

وقال متحدث البيت الأبيض مارك تونر، في تصريح صحفي: ”كما هو الحال في كل انتقال للسلطة، طلبت الإدارة السابقة، وبالتنسيق مع الإدارة الجديدة، من جميع الموظفين الذين تم تعيينهم سياسيًا أن يقدموا طلبات استقالاتهم“.

وأشار إلى أن ”التعيينات السياسية تتطلب ترشيح الرئيس وتثبيت مجلس الشيوخ لهم في هذه الوظائف، وهذه ليست تعيينات دائمة بل تكون لفترة محدودة“.

وأكد على أن ”بعض الذين قدموا استقالاتهم سيبقون في الخدمة لكن بوظائف مختلفة، والبعض سيتقاعد باختياره، وهناك من فعل ذلك بسبب انتهاء الفترة المسموحة له بالبقاء في منصبه“. دون ذكر أي تفاصيل.

وكشف أن سبعة من كبار المسؤولين في الوزارة الذين عملوا خلال حكومات جمهورية وديمقراطية استقالوا في اليوم نفسه، وفقًا لـ“الأناضول“.

وكانت صحيفة ”واشنطن بوست“ نقلت عن مسؤولين في الوزارة أن ”كامل المسؤولين رفيعي المستوى في الطاقم الإداري لوزارة الخارجية الأمريكية، قدموا استقالاتهم الأربعاء، كجزء من عملية هجرة جماعية لكبار موظفي الخدمة الخارجية الذين لم يرغبوا بالبقاء خلال فترة ترامب“.

وفي سياق متصل، شن المستشار الاستراتيجي للبيت الأبيض، ستيف بانون، هجومًا حادًا على وسائل الإعلام الأمريكية، معربًا عن عدم رضاه عن تغطيتها الصحفية للأحداث المرتبطة بالرئيس ترامب.

وقال بانون، في تصريحات لصحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية: ”على وسائل الإعلام أن تخجل وتتواضع وتبقي فمها مغلقًا، وتنفق بعض الوقت في الاستماع“.

وأضاف أن ”وسائل الإعلام هنا هي جهة معارضة، لا يفهمون هذا البلد، ولا يزالون غير قادرين على فهم لماذا دونالد ترامب هو رئيس الولايات المتحدة“.

وتأتي تصريحات بانون كجزء من الحرب الكلامية، التي يخوضها ترامب مع وسائل الإعلام، وذلك عقب نشرها صورًا تظهر قلة الجماهير التي حضرت مراسم تنصيبه رئيسًا للبلاد مقارنة بتلك التي حضرت مراسم الرئيس السابق باراك أوباما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com