البيت الأبيض يعتزم نشر قائمة أسبوعية تتضمن ”جرائم“ المهاجرين – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض يعتزم نشر قائمة أسبوعية تتضمن ”جرائم“ المهاجرين

البيت الأبيض يعتزم نشر قائمة أسبوعية تتضمن ”جرائم“ المهاجرين

المصدر: صدوف نويران – إرم نيوز

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اليوم الخامس من تسلمه لإدارة البيت الأبيض قرارين للمضي قدمًا تجاه تنفيذ وعوده الرئيسة التي تعهد بها في حملته الانتخابية.

ومن بين الوعود التي تحدث عنها ترامب خلال حملته؛ ترحيل المهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية، وبناء جدار بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وإجراء تدقيق إضافي مكثف على المهاجرين من الدول الإسلامية.

وفي توجه يفهم منه أنه تضييق جديد على المهاجرين قال  ترامب  إن وزير الأمن الداخلي سيقوم بنشر قائمة أسبوعية للجرائم المرتكبة من قبل المهاجرين، والمدن التي ترفض تسليمهم من أجل الترحيل، ولم يذكر القرار ما إذا كانت القائمة ستشمل فقط المهاجرين الذين لا يحملون وثائق، أم جميع المهاجرين.

وتحت عنوان ”تعزيز السلامة العامة في جميع أنحاء الولايات المتحدة“ يسعى ترامب إلى ترحيل الأجانب والمهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية أو الذين تجاوزوا  فترة الإقامة الممنوحة لهم، ومحاربة ما يسمى بالمدن ”الملاذ“ داخل الولايات المتحدة والتي تقدم للمهاجرين الحماية من الترحيل.

ومن بين التدابير الأخرى، وقف التمويل الاتحادي لهذه المدن، على الرغم من أن الرئيس ليست لديه صلاحية لفعل ذلك، وفقاً لما قاله المدعي العام لمدينة نيويورك ”إريك شنايدرمان“، والتعهد بسرعة ترحيل المهاجرين الذين لا يحملون وثائق.

وتستهدف القرارات المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يحملون وثائق قانونية وقاموا بارتكاب مخالفات داخل الولايات المتحدة، مثل دخول البلاد بطريقة غير شرعية أو تجاوز فترة الإقامة، وهي انتهاكات مدنية ولا تعتبر جرائم بحسب القانون الأمريكي.

ويشمل تطبيق هذه القرارات على المهاجرين الذين ”يشكلون خطرًا على السلامة العامة والأمن القومي، استنادًا إلى حكم موظف الهجرة المسؤول“.

ومن أجل إشعار العامة بخصوص تهديدات السلامة العامة المرتبطة بالولايات التي تؤوي المهاجرين، فإن على الوزير أن يصدر تقريرًا بنتائج المخالفات أو ما يشابهه، على نحو أسبوعي، وعمل قائمة شاملة للأعمال الإجرامية التي يرتكبها الأجانب.

وتم تقديم هذا المقترح من قبل موقع ”أخبار بريتبارت“، وهو موقع متشدد قام بإنشائه كبير مستشاري ترامب ستيف بانون، ويعتبر معاديًا للمهاجرين والأمريكيين من أصل أفريقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com