موسكو: مرافقة وحدات حربية بريطانية لحاملة طائرات روسية "استعراض"
موسكو: مرافقة وحدات حربية بريطانية لحاملة طائرات روسية "استعراض"موسكو: مرافقة وحدات حربية بريطانية لحاملة طائرات روسية "استعراض"

موسكو: مرافقة وحدات حربية بريطانية لحاملة طائرات روسية "استعراض"

قالت روسيا، اليوم الخميس، إن مرافقة وحدات حربية بريطانية لحاملة الطائرات الروسية عبر القنال الإنجليزي استعراض الهدف منه "صرف الأنظار عن مواطن الضعف في الأسطول البريطاني".

ورافقت طائرات "تايفون" الحربية وفرقاطة من البحرية الملكية البريطانية حاملة الطائرات "أدميرال كوزنتسوف" أمس الأربعاء أثناء عودتها من مهمة في سوريا إلى قاعدتها في شمال روسيا.

ووصف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الحاملة الروسية بأنها "سفينة العار" لدورها في العملية الحربية الروسية في سوريا مشيرا إلى أن القوات البريطانية تراقبها عن كثب لحماية الأمن القومي البريطاني.

وقال إيغور كوناشنكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن "الهدف من مثل هذه التصريحات والاستعراض الذي جرى هو صرف انتباه دافعي الضرائب البريطانيين عن الحالة الحقيقية للبحرية الملكية البريطانية".

وأضاف كوناشنكوف في بيان "أولًا السفن الروسية لا تحتاج إلى خدمات مرافقة لا معنى لها.. إنها تعرف مسارها البحري وهدفها" مضيفا "ثانيًا انصح السيد فالون بالاهتمام أكثر بالبحرية البريطانية خصوصا أن التقارير الإعلامية البريطانية في الآونة الأخيرة تتضمن أساسا لهذا الكلام".

وكان بيان وزارة الدفاع الروسية يشير إلى تقارير إعلامية عن فشل إطلاق صاروخ من غواصة بريطانية قبالة فلوريدا في العام الماضي، مع انحراف مسار الصاروخ تجاه الولايات المتحدة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com