ترامب: شيكاغو منطقة حرب – إرم نيوز‬‎

ترامب: شيكاغو منطقة حرب

ترامب: شيكاغو منطقة حرب
U.S. President Donald Trump speaks during the Inaugural Law Enforcement Officers and First Responders Reception in the Blue Room of the White House in Washington, U.S., January 22, 2017. REUTERS/Joshua Roberts

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدينة شيكاغو بـ ”منطقة حرب “ بسبب تصاعد أعمال العنف المرتبطة باستخدام الأسلحة، والتي أودت بحياة المئات من الأمريكيين خلال العام الماضي.

وقال ترامب في حوار أجراه مع شبكة ايه بي سي الأمريكية، وتم بثه الأربعاء، إن ”شيكاغو مثل منطقة الحرب“ مضيفا “ إنها مذبحة.. إنها مذبحة مروعة“.

ويبدو أن ترامب كان يؤكد بتصريحاته هذه ما قاله في وقت سابق من أنه سوف يرسل الشرطة الاتحادية إلى شيكاغو إذا لم تسيطر وحدات تطبيق القانون على أعمال العنف.

وقال ترامب معلقا على القضية ”هم لا يؤدون المهمة، وإذا كانوا يريدون المساعدة، فإنني أرغب في مساعدتهم، وسوف أرسل ما يتعين علي إرساله“.

وكانت شرطة شيكاغو قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها سجلت 762 جريمة قتل في المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 7ر2 مليون نسمة عام 2016، أي بمعدل جريمة قتل كل يوم.

كما سجلت الشرطة 350 حادث إطلاق نار، بلغ عدد ضحاياها 4331 شخصا، وقد وصف متحدث باسم الشرطة حينها هذا العدد بـ“غير المقبول“.وقد أرجعت الشرطة ارتفاع معدل العنف في شيكاغو إلى أعمال العنف بين العصابات وحيازة الأسلحة بصورة غير قانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com