بعد انطلاق محادثات أستانة.. روسيا تحذر النظام السوري من خروقات للهدنة – إرم نيوز‬‎

بعد انطلاق محادثات أستانة.. روسيا تحذر النظام السوري من خروقات للهدنة

بعد انطلاق محادثات أستانة.. روسيا تحذر النظام السوري من خروقات للهدنة

المصدر: موسكو- إرم نيوز

حذّرت روسيا، اليوم الإثنين، النظام السوري من ارتكاب خروقات جديدة للهدنة في سوريا، مؤكدة على ضرورة التزامه الكامل باتفاق وقف إطلاق النار.

جاء هذا في وقت تستمر فيه قوات النظام السوري، وداعموه، في انتهاك وقف إطلاق النار المعلن عنه في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وذكرت قناة روسيا اليوم، أن ”مركز المصالحة الروسي“، الذي يتخذ من قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية غربي سوريا مقرًا له، حذر قيادة الجيش السوري بحزم بضرورة الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار.

وأضافت القناة نقلًا عن المركز، أن طرفي النزاع في سوريا ملتزمان بالهدنة، إلا أن قيادة المركز قلقة من خروقات تحصل من وقت لآخر، ومصدرها قوات النظام السوري.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، اعتبارا من 30 ديسمبر/كانون أول الماضي، بعد موافقة النظام السوري والمعارضة عليه، بفضل تفاهمات تركية روسية وبضمان الدولتين.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر محلية في الداخل السوري، بأن الميليشيات الأجنبية الداعمة للنظام السوري، تشن هجومًا بريًا على الغوطة الشرقية، وحي جوبر بريف العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر نفسها، أنّ منطقة نوى بمحافظة درعا الجنوبية، ومنطقة سان بمحافظة حماة، ومناطق عندان وحريتان وحيان شمال غرب حلب، تتعرض اليوم لهجوم جوي من قِبل طائرات النظام السوري.

وبدأت اليوم الإثنين، في العاصمة الكازاخستانية، أستانة، الجلسة الافتتاحية للمباحثات، حيث ستكون المباحثات المنعقدة في فندق ريكسوس، مباشرة بين وفدي النظام والمعارضة، التي تتخوف من الدور السلبي للوفد الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com