لهجة جديدة لطهران في ملفات المنطقة.. مسؤول إيراني: الخيار العسكري فاشل
لهجة جديدة لطهران في ملفات المنطقة.. مسؤول إيراني: الخيار العسكري فاشللهجة جديدة لطهران في ملفات المنطقة.. مسؤول إيراني: الخيار العسكري فاشل

لهجة جديدة لطهران في ملفات المنطقة.. مسؤول إيراني: الخيار العسكري فاشل

دعا مستشار رئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، الإثنين، إلى تسوية سياسية في سوريا واليمن والبحرين، معتبراً أن كل الحلول العسكرية في حل أزمات هذه البلدان الثلاثة سيكون مصيرها الفشل.

وقال عبد اللهيان في تصريح عقب مغادرته طهران إلى لبنان في زيارة رسمية إن "الحل الوحيد لأزمة سوريا واليمن والبحرين يمر عبر تسوية سياسية وإن جميع الحلول العسكرية مصيرها الفشل".

وأعرب عبد اللهيان عن أمله في أن "تكون التحركات الإقليمية التي تشهدها المنطقة ستنهي الأزمات في سوريا واليمن والبحرين"، مبيناً أن "إيران تبذل كل جهودها في سبيل تحقيق الاستقرار في هذه البلدان الثلاثة".

وشدد المسؤول الإيراني على أهمية استمرار الدعم والتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة الجماعات "الإرهابية" وأضاف أنه "يجب أن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المحورية التي تجمع المسلمين جميعاً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

وتواصل طهران دعمها بالمال والسلاح والمقاتلين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وجماعة الحوثي في اليمن والجماعات الشيعية المتشددة في البحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com