نائب إيراني يدعو روحاني لتقديم استقالته والاعتراف بالفشل – إرم نيوز‬‎

نائب إيراني يدعو روحاني لتقديم استقالته والاعتراف بالفشل

نائب إيراني يدعو روحاني لتقديم استقالته والاعتراف بالفشل

المصدر: طهران – إرم نيوز

دعا مصطفى كواكبيان الأمين العام لحزب ”مردم سالاري“ أحد الأحزاب الإصلاحية في إيران، الرئيس الإيراني حسن روحاني وحكومته إلى تقديم استقالاتهما، وذلك على خلفية عدم قدرة الحكومة على إنقاذ رجال الأطفال الذين لقوا حتفهم إثر إنهيار مجمع بلاسكو التجاري وسط العاصمة طهران الخميس الماضي.

وقال كواكبيان الذي يشغل مقعدًا في مجلس النواب الإيراني لوكالة أنباء ”مهر:“ إن ”الرئيس حسن روحاني وحكومته مطالبان بالاعتراف بالفشل وتقديم استقالاتهما بسبب عدم قدرتهما لليوم الرابع على السيطرة وإخماد حريق مبنى بلاسكو التجاري، وإنقاذ العشرات من رجال الأطفال المُضحّين بأنفسهم“.

وأكد كواكبيان على أنه ”حتى صباح الأحد ما يزال الدخان يتصاعد من مكان مجمع بلاسكو التجاري، وفرق الإنقاذ تبحث عن المفقودين تحت الركام“.

ووصف أحد زعماء التيار الإصلاحي حكومة الرئيس روحاني بـ“الفاشلة بسبب تجاهلها شؤون العاصمة خلال السنوات الثلاث الأخيرة“، لافتا إلى أن ”انهيار المجمع التجاري إنذار“، متسائلا بقوله: ”لو وقع زلزال في العاصمة طهران ماذا سنفعل؟“.

في سياق متصل، قالت رئيس لجنة السلامة في محافظة طهران معصومة آباد:“إن في طهران ثلاثة آلاف مبنى مشابهة لمبنى بلاسكو المنهار، منوهة إلى أن ”تلك المباني آيلة للسقوط وستخلّف كارثة إنسانية“.

وأوضحت معصومة آباد أن ”الهيكل الصلب لمبنى بلاسكو التجاري لم يكن مغطى بعازل، الأمر الذي أدى إلى انتشار الحريق، فضلًا عن عدم الاهتمام بتحديث المنشآت وأنظمة الكهرباء في البناء، في حين ينبغي تأمين المباني القديمة ضد الحرائق والحوادث الطبيعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com