إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية – إرم نيوز‬‎

إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية

إسرائيل توافق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية

المصدر: القدس المحتلة- إرم نيوز

منحت بلدية القدس تصاريح بناء أكثر من 560 وحدة سكنية في 3 مستوطنات بالقدس الشرقية اليوم الأحد، وذلك بعد يومين من تولي دونالد ترامب مهام منصبه رئيسًا للولايات المتحدة.

وقال مئير ترجمان، رئيس لجنة التنظيم والبناء في بلدية القدس لراديو إسرائيل، إن التصاريح ظلت معلقة حتى تنتهي فترة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما التي كانت تنتقد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

يذكر أن عام 2016، وخاصة منذ فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، شهدت المشاريع الاستيطانية اليهودية ارتفاعًا حادًا في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، وفي المقابل ارتفعت أيضًا عمليات هدم منازل الفلسطينيين شرقي القدس بالرغم من انتقاد إدارة أوباما لها، وتعبيرها عن قلقها إزاء ذلك.

ووفقًا لصحيفة هآرتس العبرية، أشارت معطيات منظمة ”عير عاميم“ الاستيطانية، إلى حدوث تغير واضح في حجم البناء الاستيطاني اليهودي شرقي القدس، ففي 2014 و 2015 شهدت عمليات المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة حركة بطيئة، واشتكى أفراد لجنة التنظيم والبناء في بلدية القدس مرارًا وتكرارًا من ذلك، ومن إقدام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على تجميد البناء الاستيطاني الذي اعتبر مسألة حساسة من شأنها إثارة المجتمع الدولي من ناحية سياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com