رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب – إرم نيوز‬‎

رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب

رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب

المصدر: مكسيكو ستي- إرم نيوز

أجرى الرئيس المكسيكي إنريك بينا نييتو محادثات هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بالتزامن مع مواجهته ضغوطاً متزايدة  في البلاد.

وتحدث بينا نييتو هاتفيا مع ترامب السبت قبل محادثات ستجري في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل في الوقت الذي يواجه فيه الزعيم المكسيكي ضغطاً شعبياً من أحد أبرز المرشحين في انتخابات الرئاسة 2018.

وقال مكتب بينا نييتو في بيان:“ إن ترامب وبينا نييتو أكدا خلال الاتصال أهمية العلاقات بين البلدين، واتفقا على أن يلتقيا في المستقبل القريب“.

ويجري مسؤولون مكسيكيون كبار محادثات الأسبوع المقبل مع كبار مساعدي ترامب لبحث العلاقات الثنائية في مجالات كالأمن والتجارة والهجرة.

وفي الوقت نفسه أعلن أندريس مانويل لوبيز أوبرادور المرشح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالمكسيك، خططاً للقيام بجولة في المدن الأمريكية الرئيسية في فبراير شباط مما يزيد الضغط على الحكومة، لتأكيد نفسها مع إدارة ترامب.

وقال حزب مورينا اليساري الذي ينتمي إليه لوبيز أوبرادوركفانا سلبية:“علينا وضع خطة طوارئ عامة لموجة أضرار السياسات الحمائية لدونالد ترامب ووقفها.“

ويتصدر لوبيز أوبرادور وهو سياسي شعبوي يشتهر باسم أملو معظم استطلاعات الرأي المبكرة قبل انتخابات الرئاسة التي تجري في المكسيك 2018.

ويقول موقع البيت الأبيض على الإنترنت:“ إن ترامب ملتزم بإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)وإنه سيتحرك للانسحاب منها إذا لم يتم التوصل لاتفاق منصف.“

وتشعر بلدات كثيرة في المكسيك بقلق من تعهد آخر لترامب بأن يجعل المكسيك تمول جدارا حدوديا ربما من خلال وقف التحويلات المالية الإلكترونية للمكسيكيين من الولايات المتحدة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com