قوات سنغالية تعبر الحدود الغامبية بعد تنصيب بارو رئيسًا للبلاد – إرم نيوز‬‎

قوات سنغالية تعبر الحدود الغامبية بعد تنصيب بارو رئيسًا للبلاد

قوات سنغالية تعبر الحدود الغامبية بعد تنصيب بارو رئيسًا للبلاد

المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز

عبرت قوات سنغالية مساء اليوم الخميس الحدود الغامبية بعد تنصيب آدما بارو  زعيم المعارضة المنتخب رئيسًا للبلاد في مقرّ سفارة بلاده بالعاصمة السنغالية داكار.

وأكدت مصادر إعلامية متعددة مساء الخميس دخول قوات من الجيش السنغالي إلى داخل الأراضي الغامبية بعد تنصيب بارو رئيسًا لغامبيا مباشرة.

وأفادت  هذه المصادر أن طائرات نيجيرية تحلّق من حين لآخر في سماء العاصمة الغامبية بانجول، وسط حالة من الترقب والانتظار للتطورات المتلاحقة هناك .

وفي السياق ذاته صادق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على انتقال السلطة لزعيم المعارضة الغامبية آدما بارو.

وكانت السنغال دعت أمس الأربعاء مجلس الأمن الدولي للسماح للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بـ ”اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان انتقال ديمقراطي في غامبيا“.

من جانبه دعا الرئيس الغامبي المنتخب آدما بارو في خطاب ألقاه بعد تنصيبه رئيسًا لغامبيا في مبنى السفارة الغامبية بداكار، إلى ”السّلم والسّلام“.

وقال بارو إنه ”يريد السّلام، وسيُعلن عن تنصيب حكومة في وقت قريب، عندما يعود إلى البلاد“ داعيًا الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامي إلى ”احترام تعهداته“.

وقالت مصادر عسكرية في السنغال:“إن أرتالًا من الجنود السنغاليين تحركت إلى الحدود مع غامبيا، في تهديد بعمل عسكري ضد الرئيس يحيى جامع الذي رفض قبول الهزيمة في انتخابات الرئاسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com