ما شروط الرئيس الغامبي الخاسر في الانتخابات للتخلي عن السلطة؟ – إرم نيوز‬‎

ما شروط الرئيس الغامبي الخاسر في الانتخابات للتخلي عن السلطة؟

ما شروط الرئيس الغامبي الخاسر في الانتخابات للتخلي عن السلطة؟

المصدر: المختار محمد يحيى – إرم نيوز

كشف مصدر موريتاني عن استعداد الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي  التنحي عن السلطة مقابل شروط، وذلك وفق ما نقلت قناة الجزيرة الفضائية.

ونقلت مصادر إعلامية عن المصدر الموريتاني قوله إن جامي اشترط إلغاء حفل تنصيب الرئيس المنتخب آدما بارو، الذي كان مقررا اليوم في مكان لم يعلن عنه، رغم ترجيح إجرائه في مباني السفارة الغامبية في داكار.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد بدأ يوم أمس وساطة في الأزمة الغامبية التقى خلالها الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامي، والرئيس المنتخب آدم بارو في لقاء ضم إلى جانبه الرئيس السنغالي ماكي صال.

وزار ولد عبد العزيز العاصمة الغامبية بانجول، وغادرها إلى داكار قبل أن يعود إلى نواكشوط فجر اليوم الخميس.

من جانبه أكد الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، إن الجهود لحل الأزمة في غامبيا متواصلة على قدم وساق، مشيرا إلى أن كل الأطراف تتوق لحل سلمي للأزمة وتدرك مخاطر أن تضاف غامبيا لبؤر التوتر في المنطقة.

وأضاف ولد الشيخ خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس في نواكشوط أنه في الأسابيع الماضية كانت الأزمة الغامبية في حالة انسداد، بحيث أن كل المحاولات السلمية وصلت لطريق مسدود وبات الحل العسكري هو المطروح.

ويأتي هذا في الوقت الذي أجلت عدد من الدول الغربية رعاياها الموجودين في جمهورية غامبيا تحسبا لحدوث أعمال عنف، جراء بعض التوتر الشديد الذي سادها مؤخرا.

وتزدحم عدد من المعابر الحدودية مع غامبيا، بما فيها مطار العاصمة بانجول بعد هرع الآلاف من الجاليات الأجنبية القاطنة في غامبيا إلى مغادرة البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com