هل يخرج ترامب عن النص في حفل تنصيبه رئيسًا لأمريكا ؟ – إرم نيوز‬‎

هل يخرج ترامب عن النص في حفل تنصيبه رئيسًا لأمريكا ؟

هل يخرج ترامب عن النص في حفل تنصيبه رئيسًا لأمريكا ؟

المصدر:  بلقيس دارغوث- إرم نيوز

 يستعد الرئيس المنتخب دونالد ترامب لإلقاء خطاب تنصيبه التاريخي أمام حشد كبير من الشعب الأمريكي يوم غد لإعلان توليه منصبه رسميا.

 ويكشف هذا الخطاب وجه السياسة التي ستحكم أميركا لـ 4 سنوات على الأقل كما يشير المراقبون، حيث يحصل دورياً وفق تقليد دبلوماسي عريق يعود إلى الرئيس الأول جورج واشنطن العام 1789.

 ورغم أن ترامب يميل إلى الاستطراد في خطاباته والخروج عن النص، يقول مساعدوه إن الخطاب سيركز على وحدة الولايات المتحدة الأمريكية، وبأنه سيكون قصيراً لنحو 20 دقيقة فقط.

 يذكر أن أطول خطاب تنصيبي أجراه الرئيس التاسع الراحل وليام هنري هاريسون والذي استغرق ساعة و45 دقيقة لقراءة نحو 8400 كلمة.

 ويبدأ حفل التنصيب بقيام الرئيس الجديد بأداء القسم أمام رئيس المحكمة العليا ثم الصعود إلى المنصة لتقديم أول خطاب كرئيس للولايات المتحدة الأميركية، يليه شكر الرئيس السابق نيابة عن الأمة، وغالبا ما يكون الرئيس السابق جالساً في المقعد خلف الرئيس الجديد مباشرة.

ويحتوي الخطاب عادة على توضيح الصورة عن الأوضاع داخل حدود الدولة وخارجها، وتعداد الأخطاء وشوائب النظام التي تجلت في الفترة الأخيرة، وطمأنة الأميركيين بأن الرئيس سيصل بهم إلى بر الأمان وبأن المستقبل أفضل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com