لافروف: موسكو لا تمانع مشاركة محمد علوش في مشاورات أستانة – إرم نيوز‬‎

لافروف: موسكو لا تمانع مشاركة محمد علوش في مشاورات أستانة

لافروف: موسكو لا تمانع مشاركة محمد علوش في مشاورات أستانة

المصدر: موسكو - ارم نيوز

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أن بلاده لا تعارض مشاركة محمد علوش رئيس الجناح السياسي لفصيل ”جيش الإسلام“ المعارض، في مشاورات أستانة المزمع عقدها خلال أيام في العاصمة الكازاخية للتوصل إلى حل للأزمة في سوريا.

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر عقده مع نظيره النمساوي سيباستيان كورتس، أن بلاده لا تعارض مشاركة أي فصيل معارض غير مرتبط بتنظيميْ ”داعش“ و“جبهة فتح الشام“، من التنظيمات التي انضمت إلى اتفاق الهدنة في سوريا في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسبق للافروف أن أشار قبل يومين إلى أن هناك توافقا روسيا تركيا حول دعوة ممثلي الإدارة الأمريكية الجديدة إلى مشاورات الأستانة، التي ستسبق مؤتمر جنيف الذي سيعقد الشهر المقبل برعاية الأمم المتحدة.

والتقى المبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بالسفير الأمريكي في موسكو لوضعه بآخر الترتيبات المتعلقة بمؤتمر أستانة.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه، “ أن بوغدانوف وضيفه الأمريكي ناقشا مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على القضية السورية على ضوء ما يجرى من استعدادات لعقد مشاورات الأستانة، وكذلك الأوضاع في ليبيا وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية“.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت أيضاً أن الوفد الروسي في مشاورات الأستانة سيضم ممثلين عن وزارتي الدفاع والخارجية وهيئات روسية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com