بالفيديو.. حريق يتسبب بمقتل 30 شخصًا بانهيار أحد المباني التجارية الشهيرة وسط طهران – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. حريق يتسبب بمقتل 30 شخصًا بانهيار أحد المباني التجارية الشهيرة وسط طهران

بالفيديو.. حريق يتسبب بمقتل 30 شخصًا بانهيار أحد المباني التجارية الشهيرة وسط طهران

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفادت وكالة ”تسنيم“ الإيرانية بانهيار مبنى تجاري شهير يتألف من 15 طابقًا، وسط العاصمة طهران اليوم الخميس، وذلك بعد نشوب حريق ضخم فيه.

وذكرت الوكالة، أن الحريق اندلع في الطابق التاسع للمبنى المشهور باسم ”بلاسكو“ والذي يعتبر مركزًا لتجارة الملابس الجاهزة، حيث هرعت العشرات من سيارات الإطفاء إلى الموقع.

وأعلن المتحدث باسم فرق الإنقاذ في العاصمة الإيرانية طهران، حسن عابدي، عن مقتل 30 شخصًا من عناصر فرق الإنقاذ التي دخلت إلى إطفاء الحريق الذي نشب في برج ”بلاسكو“ التجاري وسط العاصمة طهران.

وقال عابدي لوكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، إن نحو 38 عنصرًا من فرق الإنقاذ أصيبوا بجروح خطيرة خلال إنهيار مبنى ”بلاسكو“، منوهًا، أن اثنين من الصحفيين انقطع التواصل معهم بعد دخولهم المبنى مع فرق الإنقاذ.

وأوضح، أن الحريق نشب في الطابق الثامن وسرى للطوابق العلوية، وتصاعدت أعمدة الدخان من المبنى التجاري الكبير الذي يحوي معارض ومشاغل ألبسة.

وكشف المسؤول الإيراني، عن إخلاء الموظفين في السفارة التركية والبريطانية في طهران الواقعة بالقرب من مكان الحادث، محملاً المواطنين الإيرانيين مسؤولية تأخر فرق الإنقاذ في الوصول إلى مبنى ”بلاسكو“ التجاري بأسرع وقت بسبب احتشادهم أمام الشارع الذي يوصل للمبنى الذي اشتعلت فيه النار.

وأعلنت الشرطة في طهران عن إغلاق الطرق المؤدية لمكان الحادث مع ازدياد الاشتعال في المبنى، مؤكدة أن جميع الطرق المؤدية إلى مبنى ”بلاسكو“ الواقع في تقاطع شارع جمهوري وفردوسي وسط طهران، قد تم إغلاقه بشكل كامل.

ويشارك نحو 300 رجل إطفاء و20 مركز إطفاء في العاصمة طهران لإخماد الحريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com