خال علي خامنئي يطالب بتصحيح مسار النظام الإيراني قبل فوات الأوان – إرم نيوز‬‎

خال علي خامنئي يطالب بتصحيح مسار النظام الإيراني قبل فوات الأوان

خال علي خامنئي يطالب بتصحيح مسار النظام الإيراني قبل فوات الأوان

المصدر: طهران - إرم نيوز

طالب الناشط المقرب من معسكر الإصلاحيين في إيران، حسين مير دامادي، خال المرشد الإيراني علي خامنئي، الأخير بضرورة تغيير مسار النظام قبل فوات الأوان وانتهاء فترة حكمه.

 وشدد دامادي على أهمية إطلاق سراح المعارضين الإصلاحيين ”مير حسين موسوي ومهدي كروبي“، بالإضافة إلى جميع المعتقلين السياسيين.

ودعا مير دامادي في رسالة بعثها إلىخامنئي ”لتغيير مساره قبل فوات الأوان وانتهاء فترة حكمه وخروج الأمور من نصابها وضياع الملك والبلد“ مضيفا  أن ”إطلاق سراح كل السجناء السياسيين بما فيهم منتقدوه ممن قضوا سنوات طويلة في السجن، أمر مهم للغاية لتحقيق المصالحة الوطنية في إيران“.

وقال  دامادي إنه ”لا يزال هناك متسع من الوقت، من أجل إصلاح الأمر قبل أن تغرب شمس الحياة“، في إشارة إلى وجود تقارير على أن ”خامنئي لا يزال يعاني من مشاكل صحية منذ إجراء عملية جراحية لزراعة البروستات في سبتمبر/ أيلول 2014“.

وانتقد  دامادي ”تجاهل المرشد خامنئي ذكر محاسن هاشمي رفسنجاني خلال أداء الصلاة على جنازته“ مضيفاً عبارة ”إنا لا نعلم منه إلا خيراً“ مقطع مستحب كان يجب أن يذكر أثناء الصلاة على جثمان هاشمي رفسنجاني.

وحث مير دامادي علي خامنئي على الأخذ بتوصيات الراحل هاشمي رفسنجاني التي طرحها عام 2009، خلال آخر خطبة صلاة جمعة له بعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت ضد النظام بتهمة تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com