وزير الخارجية الإيطالي يزور تونس – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية الإيطالي يزور تونس

وزير الخارجية الإيطالي يزور تونس

المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز

يزور وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، تونس، يوم الخميس، ضمن مساعي البلدين لتعميق علاقات التعاون بينهما، والتباحث حول الأوضاع الإقليمية والدولية، والتحضير لزيارة الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى إلى روما الشهر المقبل.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان لها الأربعاء، إن ”زيارة وزير الخارجية الإيطالي تأتي بعد دعوة من وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، وتتمحور في إطار تعزيز المشاورات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب التطرق للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا“.

وأكد البيان حرص البلدين على مزيد من النهوض بالتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري ودعم آفاق الشراكة والاستثمار، خاصة بعد النتائج الايجابية للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020)“.

ويتعاون البلدان في المجالات المالية والتقنية والسياحية والثقافية، عدا الشراكة في ملفات الأمن والهجرة.

وينتظر أن يجرى ألفانو خلال زيارته المرتقبة، إلى جانب جلسة العمل التي ستجمعه بوزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين، حسب البيان ذاته.

وتعتبر إيطاليا الشريك الاقتصادى الثاني لتونس، بحجم مبادلات تجارية بلغ نحو عشرة مليار دينار (4.3 مليار دولار) فى 2016، كما تنشط 853 مؤسسة إيطالية فى تونس أى حوالى 25.5% من إجمالى الشركات القائمة فى البلاد، وتوفر حوالى 63 ألف فرصة عمل.

كما تمثل روما أحد أهم شركاء تونس في مجال التعاون المالي والتقني والسياحي والثقافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com