بالصور.. تفاصيل جديدة عن هجوم عمر متين على ملهى أورلاندو – إرم نيوز‬‎

بالصور.. تفاصيل جديدة عن هجوم عمر متين على ملهى أورلاندو

بالصور.. تفاصيل جديدة عن هجوم عمر متين على ملهى أورلاندو

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أفرجت سلطات الأمن الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن صور جديدة تكشف مزيداً من التفاصيل غير المعلن عنها في حادثة الهجوم على الملهى الليلي في أورلاندو، الذي نفذه الشاب عمر متين ذي الأصول الأفغانية، وذلك عقب يوم من القبض على أرملته.

وترصد الصور حالة الدمار والفوضى التي تعرض لها الملهى عقب الهجوم، الذي قتل فيه 49 أمريكياً من الجنسين، بعدما فتح عمر متين النار على رواد الملهى في هجوم تبناه لاحقاً تنظيم ”داعش“ المتطرف.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن صور الحادث، الذي تعتبره الولايات المتحدة الأسوأ في تاريخها، أظهرت فتحات كبيرة في الجدران أحدثتها قنابل قوات التدخل الأمريكية أثناء محاولتها التسلل للملهى لإنقاذ الضحايا.

وأضافت الصحيفة أن الصور الملتقطة في ملهى  Pulse، تم تصويرها بعد 9 أيام من الهجوم، عقب سماح الجهات المختصة بذلك، بعدما تم إجراء التحقيقات الكاملة في الميدان والانتهاء من رفع الأدلة والبصمات.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي في سان فرانسيسكو، قد ذكر، الاثنين الماضي، أنه تم إلقاء القبض على نور سلمان أرملة منفذ هجوم أورلاندو، في المنزل الذي كانت تعيش فيه مع ابنها بالقرب من سان فرانسيسكو.

وتواجه الزوجة اتهامات بمساعدة زوجها وتحريضه وعرقلة سير العدالة، بحسب تقارير إخبارية، وقالت سلمان لمكتب التحقيقات الاتحادي في بادئ الأمر إنها حاولت منع متين من تنفيذ الهجوم، لكن متين، الذي قتل بالرصاص في مسرح الحادث، اعتدى عليها.

وأظهرت الصور حجم الدمار الذي وصل إلى حمامات الملهى، حيث يتضح أن المهاجم متين لاحق رواد الملهى المختبئين في الحمامات وقتل وأصاب منهم الكثيرين، وهو ما أكدته الرسائل النصية والمرئية التي أرسلها بعض الضحايا قبل مقتلهم لأهلهم يشرحون فيها الموقف الكارثي الذي ألم بهم وأن المنفذ يلاحق الضحايا في كل مكان في الملهى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com