بالفيديو.. شاب يصفع مرشح الرئاسة الفرنسية مانويل فالس
بالفيديو.. شاب يصفع مرشح الرئاسة الفرنسية مانويل فالسبالفيديو.. شاب يصفع مرشح الرئاسة الفرنسية مانويل فالس

بالفيديو.. شاب يصفع مرشح الرئاسة الفرنسية مانويل فالس

صفع شاب فرنسي مرشح الحزب الاشتراكي المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية، رئيس الوزراء السابق، مانويل فالس،  خلال حملته الانتخابية شمالي البلاد، ولم يتضح سبب الاعتداء الذي أثار استهجان الحضور.

وبينما كان فالس يصافح أنصارًا  له أمام مقر بلدية لامبال في منطقة بريتاني ، تقدّم شاب (19 عامًا) وصفعه، فبادرأحد عناصر الأمن المرافقين لفالس بإسقاط الشاب أرضًا، قبل أن تُلقي قوات الأمن القبض عليه.

وعلَّق فالس على هذا الاعتداء، قائلاً للصحفيين: "عندما دخلت النضال السياسي، لم أخش من التواصل الجسدي مع مواطنينا مهما كانت آراؤهم.. الديمقراطية لا تكون عبر العنف، إن استخدام شخص ما العنف ضد سياسي هو وضع خطير جدًا".

ويعدُّ فالس، والمتحدث السابق باسم الحزب الاشتراكي، بينوا هامون، ووزير الاقتصاد السابق آرنود مونتوبورغ، من بين المرشحين الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الفرنسية.

وخلال جولتين من الانتخابات التمهيدية، يومي 22 و29 من الشهر الجاري، سيحدد الاشتراكيون مرشحهم لخوض انتخابات الرئاسة، التي ستُجرى عبر جولتين في 23 أبريل نيسان و7 مايو أيار المقبلين، لاختيار خليفة للرئيس الحالي، فرنسوا أولاند الذي أعلن عدم مشاركته في السباق الرئاسي المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com