غامبيا.. ”جامي“ يعلن حالة الطوارئ لـ 3 أشهر – إرم نيوز‬‎

غامبيا.. ”جامي“ يعلن حالة الطوارئ لـ 3 أشهر

غامبيا.. ”جامي“ يعلن حالة الطوارئ لـ 3 أشهر
Incumbent president Yahya Jammeh greets militants during his closing rally on November 22, 2011 in Gambia. Dressed in his typical garb of billowing white robes, clutching prayer beads and a sceptre, Jammeh greeted the crowd of orderly and adoring supporters, all perfectly decked out in party colours. AFP PHOTO/SEYLLOU (Photo credit should read SEYLLOU/AFP/Getty Images)

المصدر: المختار محمد يحيى ـ إرم نيوز

أعلن الرئيس الغامبي الخاسر في الانتخابات يحيى جامي، حالة الطوارئ في البلاد لمدة 90 يومًا (3 أشهر)، بعد إعلان وزراء في حكومته استقالتهم رفضًا للاتجاه الذي تسلكه غامبيا.

وقال جامي، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي الغامبي، إنه يرفض تنصيب المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية آدما بارو في الـ 19 من الشهر الجاري، ما لم تبت المحكمة العليا في الطعون المقدَّمة أمامها من طرفه.

وقد تلقَّى الرئيس الخاسر، عرضًا باللجوء السياسي من طرف كل من نيجيريا والمغرب مقابل تسليم السلطة لمرشح المعارضة، غير أنه لم يتجاوب بعد مع تلك الدعوات.

ويأتي إعلان حالة الطوارئ في غامبيا، بعد ساعات من تقديم وزراء الشؤون الخارجية، والمالية، والتجارة استقالاتهم من الحكومة، وقبل ذلك بأسبوع أعلن وزير الاتصال استقالته.

وتستضيف الجارة السنغال، مرشح المعارضة الغامبية للانتخابات الرئاسية الفائز آدما بارو منذ أيام، حيث كان مقررًا أن يبقى في داكار إلى يوم الخميس، حيث سيتوجه برفقة وفد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إلى بانجول لتنصيبه رئيسًا للبلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com