أخبار

خباز إيراني يحرق نفسه احتجاجًا على قرار لوزارة التجارة والصناعة
تاريخ النشر: 17 يناير 2017 15:41 GMT
تاريخ التحديث: 17 يناير 2017 15:41 GMT

خباز إيراني يحرق نفسه احتجاجًا على قرار لوزارة التجارة والصناعة

سجلت إيران العام الماضي بحسب إحصاءات رسمية عبر مكالمات هاتفية تم رصدها، أن 1267 حالة انتحار في عموم إيران، كاشفة عن أن معدلات الانتحار عند النساء أكثر من الرجال.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أقدم خباز إيراني في محافظة اردبيل شمال غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، على إحراق نفسه أمام مكتب وزارة التجارة والصناعة، احتجاجًا على عدم دفع الوزارة له مادة الطحين رغم مراجعته المتكررة لها.

وقالت وسائل إعلام محلية إيرانية، إن ”احمد أرشدي الخباز المعروف في محافظة اردبيل شمال البلاد أقدم على إحراق نفسه بعدما سكب مادة البنزين على جسده وأشعل النار فيها“، مضيفة أنه ”توفي على الفور رغم محاولات إنقاذه ونقله إلى المستشفى“.

وسجلت العام الماضي بحسب إحصاءات رسمية ”1267 حالة انتحار في عموم إيران“ وكشفت الاحصائية ”أن معدلات الانتحار عند النساء أكثر من الرجال“.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أقدم مواطن إيراني في مدينة ”نور شهر“ التابعة لمحافظة مازندران شمال البلاد، على إحراق مبنى وزارة المالية في المحافظة، ليقوم بعدها بالانتحار احتجاجًا على عدم حصوله على جواب من قبل مكتب الضرائب في المحافظة رغم مراجعته المتكررة له.

وقال نائب مدير مركز الطوارئ والرعاية الاجتماعية الإيرانية حسين أسد بيكي أن ”حالات الانتحار التي كانت عبر إحراق النفس هي 660″ مشيرًا إلى ”أن 515 حالة كانت للنساء فيما كانت للرجال 145“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك