كيري: اجتماع باريس ناقش نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

كيري: اجتماع باريس ناقش نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
GENEVA, SWITZERLAND - SEPTEMBER 12: US Secretary of State John Kerry speaks during a press conference with Russian Foreign Minister Sergey Lavrov at the Hotel Intercontinental on September 12, 2013 in Geneva, Switzerland. The leaders met to discuss chemical weapons in Syria in working towards assisting a U.N. Security Council resolution. (Photo by Harold Cunningham/Getty Images)

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

 قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الأحد، إن اجتماع باريس بشأن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي عقد اليوم ناقش قضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وعد كيري إدراج أي إشارة إلى خطط إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في البيان الصادر عن المؤتمر بأنه ”كان سيصبح أمرا غير ملائم“.

وقال كيري للصحفيين بعد اجتماع 70 دولة لبحث إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: ”نوقش الأمر علانية في الداخل وهذا ليس له صلة بالمحافل الدولية في هذا التوقيت، وهذا غير مناسب“، فيما لم يدل بأي تصريحات إضافية حول الموضوع.

وأكد بيان صدر عن الاجتماع الذي استغرق يوما واحدا، اليوم الأحد، أن إنهاء الصراع لا يمكن أن يتحقق إلا بالحل الخاص بإقامة دولتين، وحذرت الدول في البيان من أنها لن تعترف بأي خطوات أحادية الجانب يتخذها أي طرف من شأنها تهديد المفاوضات.

وفيما يتعلق بالملف السوري قال كيري: ”إنه يأمل أن توافق إدارة ترامب على حضور محادثات مع روسيا وإيران وتركيا في أستانة بشأن إنهاء الصراع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com