بالفيديو والصور.. الشيخ محمد بن زايد يستقبل الرئيس الكازاخستاني في أبوظبي وتوقيع اتفاقيات مشتركة

بالفيديو والصور.. الشيخ محمد بن زايد يستقبل الرئيس الكازاخستاني في أبوظبي وتوقيع اتفاقيات مشتركة

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ونور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان ــ في قصر المشرف بأبوظبي مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية تضمنت الاتفاقيات تخصيص أراض لتشييد مباني البعثات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان وبروتوكول تعديل اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بإضافة الجوازات الخاصة ومذكرة تفاهم لإنشاء لجنة قنصلية .

كما شملت الاتفاقيات الموقعة بين الإمارات وكازاخستان مذكرتي تفاهم للتعاون في المجال السياحي ومجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع.

و وقعت الإمارات وكازاخستان أيضا مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة شؤون الأديان في كازاخستان، ومذكرة تفاهم بين مكتب اكسبو دبي 2020 وأكسبو استانة 2017، ومذكرة تفاهم أخرى بين شركة ”موانئ دبي العالمية “ ومحافظة مانغيستاو في جمهورية كازاخستان.

وتباحث الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الكازاخستاني في ”شأن علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

وأكد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء أن ”دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تمكنت من أن تبني قاعدة متينة من العلاقات المتميزة مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال سياسة قائمة على التعاون البناء والمثمر، منوها بتطور العلاقات وتميزها مع جمهورية كازاخستان”.

من جانبه أعرب الرئيس الكازاخستاني عن ”سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، وأشاد بما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور وازدهار كبيرين“.

وأكدا الجانبان في نهاية مباحثاتهما ”سعي البلدين لتطوير التعاون والصداقة بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار وذلك في ضوء الإمكانات التي يتمتع بهما البلدان وبما يلبي طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com