ترامب يبدي استعداده لبحث رفع العقوبات عن روسيا 

ترامب يبدي استعداده لبحث رفع العقوبات عن روسيا 
TOPSHOT - Republican Presidential candidate businessman Donald Trump attends the Republican Presidential debate sponsored by Fox Business and the Republican National Committee at the North Charleston Coliseum and Performing Arts Center in Charleston, South Carolina on January 14, 2016. / AFP / TIMOTHY A. CLARY (Photo credit should read TIMOTHY A. CLARY/AFP/Getty Images)

المصدر: واشنطن  - إرم نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه يدرس رفع العقوبات المفروضة على روسيا، ردًا على تدخل بتوجيه من الكرملين في انتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة ”وول ستريت جورنال“ نشرت اليوم السبت، إنه ”سيبقي على الإجراءات لفترة من الزمن على الأقل، لكنه سيدرس إلغاءها إذا عَرضت روسيا الدعم بمساعدة الولايات المتحدة في تحقيق أهداف مهمة تتعلق بمكافحة الإرهاب وقضايا أخرى“.

وأكد ترامب، على أنه ”إذا ما تحقق تقدم، وإذا ساعدتنا روسيا حقًا، لماذا تفرض عقوبات على أي شخص، إذا حقق بعض الأشياء العظيمة حقًا؟“، مشيرا إلى أنه ”يمكن أن يجتمع مع مسؤولين روس لبحث العقوبات وقضايا أخرى“.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا، وأمر بفرض عقوبات على أجهزة الاستخبارات الروسية في 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي، متهمًا قراصنة كمبيوتر روس باختراق أجهزة كمبيوتر الحزب الديمقراطي الأمريكي، وتسريب وثائق للتأثير على انتخابات الرئاسة، التي جرت في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وتستهدف العقوبات تسعة كيانات وأفراد، من بينهم اثنان من أجهزة الاستخبارات الروسية، وثلاث شركات قدمت دعمًا ماديًا لأحد أجهزة الاستخبارات.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت أيضًا 35 عميلًا بالاستخبارات الروسية ”أشخاصًا غير مرغوب فيهم“، مما أجبرهم على مغادرة البلاد.

ومن المقرر أن يؤدي ترامب اليمين الدستورية رئيسًا للولايات المتحدة في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com