متجاهلة أوباما.. موسكو تدعو إدارة ترامب للمشاركة بمؤتمر أستانة
متجاهلة أوباما.. موسكو تدعو إدارة ترامب للمشاركة بمؤتمر أستانةمتجاهلة أوباما.. موسكو تدعو إدارة ترامب للمشاركة بمؤتمر أستانة

متجاهلة أوباما.. موسكو تدعو إدارة ترامب للمشاركة بمؤتمر أستانة

أكدت صحيفة واشنطن بوست، الجمعة، تلقي إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، دعوة من موسكو لحضور مؤتمر "أستانة" الكازاخستانية المتعلق ببحث الأزمة السورية في 23 الشهر الجاري.

وتجاهلت موسكو في دعوتها إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما، التي ستسلم السلطة رسميا لإدارة ترامب في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

واستندت واشنطن بوست، إلى مكالمة رسمية أجراها السفير الروسي بواشنطن سيرغي كيسلياك، مع مستشار الأمن القومي المقبل في البيت الأبيض مايكل فلين، في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، دعاه خلالها لمشاركة الإدارة الأمريكية الجديدة في محادثات "أستانة" المنعقدة برعاية موسكو وأنقرة.

لكن متحدثًا باسم الفريق الانتقالي للرئيس ترامب، قال إن المحادثة حصلت يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو اليوم نفسه الذي فرضت فيه أمريكا عقوبات جديدة على روسيا بسبب قضية التسلل الالكتروني والتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن واشنطن لم تتلق أية دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر، لكنه أبدى عدم اعتراض حكومته على المشاركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com