صحيفة إيرانية: روحاني أصبح يتيماً برحيل رفسنجاني

صحيفة إيرانية: روحاني أصبح يتيماً برحيل رفسنجاني

المصدر: طهران- إرم نيوز

عبرت صحيفة عصر إيران الإلكترونية البارزة، الأربعاء، عن فاجعة الرئيس حسن روحاني برحيل مرشده الروحي وداعمه آية الله هاشمي رفسنجاني واصفتة حاله باليتم.

وقالت في تقرير لها إن ”الرئيس حسن روحاني كان يعول على دعم رفسنجاني في كسب تأييد الإصلاحيين له للفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة  مايو القادم“.

وأشارت الصحيفة إلى أن روحاني أصبح يتيماً وليس هناك أحد مثله سيشعر بالوحدة وغياب السند والداعم ،وأنه سيتذكر في الأيام القادمة  دور رفسنجاني.

وأوضح التقرير أن الإصلاحيين لن تكون لهم مكانة سياسية بارزة في المرحلة المقبلة بسبب غياب قادتهم أو منعهم من النشاط السياسي كما هو حال الرئيس الأسبق وزعيم الإصلاحيين محمد خاتمي الذي منعته السلطات حتى من المشاركة في مراسم تشييع رفسنجاني.

وتوقعت الصحيفة الإيرانية أن تكون عواقب فقد رفسنجاني وخيمة وقاسية للإصلاحيين والمعتدلين في إيران، ويمكن أن تؤدي إلى تغيير وانشقاقات في المستقبل القريب،مضيفة أن ”العديد من أحلام الإصلاحيين قد دفنت مع رفسنجاني“.

ونوه التقريربأن “ أحلام الإصلاحيين والمعتدلين تتمثل بتغيير بعض فقرات الدستور الإيراني، وجعل منصب المرشد الأعلى شورى وليس بيد شخص واحد“.

وتوفي رئيس تشخيص مصلحة النظام علي أكبر هاشمي رفسنجاني الذي يوصف بثعلب السياسة الإيرانية وشيخ المعتدلين الأحد الماضي إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 83 عاماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com