تنظيم القاعدة يبث مقطع فيديو لرهينة سويسرية بعد عام على اختطافها

تنظيم القاعدة يبث مقطع فيديو لرهينة سويسرية بعد عام على اختطافها

المصدر: تمبكتو- إرم نيوز

بث تنظيم ”القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي“ مساء الثلاثاء، مقطع فيديو للرهينة السويسرية المختطفة لديه منذ عام بياتريس ستوكلي.

وشكرت الرهينة ”ستوكلي“، خلال مقطع الفيديو أسرتها، وكذلك الحكومة السويسرية على الجهود التي قامت بها، منذ اختطافها على يد التنظيم من مدينة تمبكتو، شمالي مالي، مطلع يناير/كانون الثاني 2016.

وقالت ”ستوكلي“ في المقطع الذي بثه موقع ”الأخبار“ الموريتاني، ويبدو أنه مسجل نهاية العام الماضي، إن ”اليوم هو السبت 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016″، مردفة أنه تم اختطافها من طرف تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي من مدينة تمبكتو.

وبحسب موقع ”الأخبار“ الموريتاني الذي ينشر باستمرار بيانات القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بلغت مدة مقطع الفيديو الذي عنوانه التنظيم بـ“المعادلة الصعبة“، دقيقتين و15 ثانية.

وفي بداية المقطع، تم إظهار وجه الرهينة السويسرية في بداية كلامها، قبل أن يتم تظليله.

وأضافت الرهينة السويسرية:“ شكرا أمي.. لقد وصلتني صورتك ورسالتك (ورفعت صورة أمها أمام الكاميرا) أنا في صحة جيدة، أبعث سلامي إلى أختي الصغيرة مونيكا، وأشكر الحكومة السويسرية على كل الجهود التي قامت بها“.

يشار إلى أنه في يونيو/حزيران الماضي، بث التنظيم شريط فيديو يظهر الرهينة السويسرية على قيد الحياة، لتنقطع أخبارها منذ ذلك التاريخ، قبل بث الفيديو الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com