أمريكية تطالب مطاعم مكسيكية بملياري دولار لاستخدام صورتها دعائيًا دون إذنها
أمريكية تطالب مطاعم مكسيكية بملياري دولار لاستخدام صورتها دعائيًا دون إذنهاأمريكية تطالب مطاعم مكسيكية بملياري دولار لاستخدام صورتها دعائيًا دون إذنها

أمريكية تطالب مطاعم مكسيكية بملياري دولار لاستخدام صورتها دعائيًا دون إذنها

أقامت سيدة من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، دعوى تعويض بقيمة 2ر2 مليار دولار ضد سلسلة مطاعم الوجبات السريعة المكسيكية شيبولتي مكسيكان جريل، بدعوى استخدام السلسلة صورة لها في أغراض الدعاية دون إذن منها مع ظهور مشروبات كحولية أمامها في الصورة.

وأقامت كولدويل الدعوى أمام إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت السيدة لياه كولدويل من مدينة ساكرامينتو في ولاية كاليفورنيا إن "صورتها وهي تأكل في أحد مطاعم السلسلة التي تقدم وجبة البوريتو والتاكوس بالقرب من جامعة دينفر، تعود إلى العام 2006 واستخدمتها سلسلة المطاعم كمادة ترويجية دون إذن منها بعد ذلك".

وأضافت كولديل في دعواها أنه "تم تعديل الصورة لتشمل صور مشروبات كحولية وهو ما لا تحب أن تقترن به"، مؤكدة  أنها  "لم تكن تعرف أنه تم تصويرها، ثم رفضت في وقت لاحق التوقيع على تصريح بنشر الصورة عندما قدّمه لها المصور ستيف أدامز".

ولم تعرف كولدويل بأمر استخدام صورتها في الدعاية لسلسلة المطاعم المكسيكية، إلا بعد ذلك بثماني سنوات أي في كانون أول/ديسمبر من العام 2014، عندما رأت صورتها على جدار أحد مطاعم السلسلة، وبعد ذلك بعام واحد رأت صورتها في العديد من الفروع في كاليفورنيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com