وفاة صحفية نشرت خبر اندلاع الحرب العالمية الثانية عن 105 أعوام
وفاة صحفية نشرت خبر اندلاع الحرب العالمية الثانية عن 105 أعواموفاة صحفية نشرت خبر اندلاع الحرب العالمية الثانية عن 105 أعوام

وفاة صحفية نشرت خبر اندلاع الحرب العالمية الثانية عن 105 أعوام

توفيت الصحفية كلير هولينجورث، التي كانت صحفية مبتدئة في صحيفة بريطانية، عندما نشرت خبر اندلاع الحرب العالمية الثانية في العام 1939 عن عمر يناهز 105 أعوام في هونج كونج، وفق ما أعلنت صديقتها كاثي هلبورن فينج.

وقالت فينج، وهي صديقتها منذ أكثر من 20 عاما، عبر الهاتف من هونج كونج "توفيت كلير محاطة بعائلتها وأصدقائها والكثير من الرعاية."

وفي آب/أغسطس  من العام1939 سافرت هولنجورث التي كان يبلغ عمرها حينها 27 عامًا، وحدها إلى الحدود الألمانية وشاهدت القافلة الأولى من الدبابات الألمانية وهي تتحرك لغزو بولندا.

وبعد ذلك بثلاثة أيام كانت أول من كتب عن بدء القتال، ليس فقط لقراء صحيفة دايلي تلجراف، بل أيضًا للسلطات البولندية والبريطانية.

وكان كشف الصحفية هولنجورث عن قيام الحرب، أحد أهم التقارير الإخبارية التي سجلت سبقًا صحفيًا في العصر الحديث.

وقالت هولنجورث في مقابلة مع صحيفة تلجراف في العام 2009 "كشفت هذه القصة عندما كنت صغيرة جدًا جدًا، ذهبت إلى هناك لرعاية اللاجئين والعميان ومن يعانون الصمم وضعف القدرات الذهنية، لكن أثناء تواجدي هناك فجأة باتت الحرب واقعًا."

من ناحيتها، عبّرت رئيسة نادي المراسلين الأجانب في هونج كونج تارا جوزيف عن حزنها لرحيل هولنجورث التي احتفلت بعيد ميلادها الأخير في تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت جوزيف "كانت هولنجورث مصدر إلهام لنا جميعًا، وعضوًا قيمًا في نادينا، كنا سعداء للغاية لاحتفالنا معها بعيد ميلادها الخامس بعد المئة العام الماضي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com