آلاف الإيرانيين يحتشدون لتشييع الرئيس الأسبق رفسنجاني
آلاف الإيرانيين يحتشدون لتشييع الرئيس الأسبق رفسنجانيآلاف الإيرانيين يحتشدون لتشييع الرئيس الأسبق رفسنجاني

آلاف الإيرانيين يحتشدون لتشييع الرئيس الأسبق رفسنجاني

شيع عشرات الآلاف في جامعة طهران ظهر الثلاثاء، الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، بعد يومين على رحيله، إذ سيؤم بالمصلين المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وتجمع عشرات الآلاف في جامعة طهران صباح الثلاثاء لحضور تشييع الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، الذي سيؤمه المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، الذي أكد أن اختلافهما في الرأي لم يؤثر على صداقتهما.

وظهرت في المشاهد التي عرضها التلفزيون الحكومي أعداد كبيرة من الناس محتشدة في الشوارع المحيطة بجامعة طهران، حيث سيؤم خامنئي صلاة الجنازة على رفسنجاني، الذي توفى الأحد عن 82 عاما، قبل دفنه في ضريح آية الله روح الله الخميني، مؤسس الجمهورية الإسلامية.

وحمل عدد كبير من المشاركين في الجنازة صور المرشد الأعلى ورفسنجاني جالسين جنبا إلى جنب مبتسمين. وحضر إلى جامعة طهران عدد كبير من الشخصيات السياسية والعسكرية من مختلف الانتماءات. وبعد صلاة الجنازة سيدفن جثمان رفسنجاني في ضريح الإمام الخميني إلى الجنوب من طهران.

كما أعلن الثلاثاء يوم إجازة وأغلقت بعض شوارع وسط طهران وتم توفير وسائل النقل العامة مجانا، لإفساح المجال أمام سكان العاصمة للمشاركة بأعداد كبيرة في الجنازة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com