إيران.. إصلاحيون يتهمون النظام بـ“تصفية“ رفسنجاني قبيل الانتخابات

إيران.. إصلاحيون يتهمون النظام بـ“تصفية“ رفسنجاني قبيل الانتخابات

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشف موقع ”آمد نيوز“ الإلكتروني المقرب من المعارضة الإصلاحية، الاثنين، عن وجود معلومات تشير إلى قيام النظام الإيراني بـ“تصفية“ رئيس تشخيص مصلحة النظام الرئيس الأسبق على أكبر هاشمي رفسنجاني الذي أعلنت الحكومة مساء أمس الأحد عن وفاته نتيجة أزمة قلبية.

وذكر الموقع في قناته على موقع التواصل الاجتماعي ”تليغرام“، نقلاً عن مصادر مطلعة تتحدث عن معلومات عن اغتيال رفسنجاني بالكيماوي قبيل موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في آيار/ مايو المقبل“.

ويعد موقع آمد نيوز من المواقع الإخبارية المهمة والموثوقة بها وهو الذي قام في الآونة الأخيرة بتسريب وثائق ومعلومات عن فساد في السلطة القضائية، ما سبب أزمة بين الحكومة والقضاء.

وفي سياق متصل، أشار موقع ”آفتاب نيوز“ الإصلاحي إلى وجود إهمال طبي في اللحظات الأولى من تعرض هاشمي رفسنجاني لنوبة قلبية.

بدوره، أعلن نائب وزير الصحة الإيراني ”آغا جاني“ الذي أشرف على إسعاف رفسنجاني الأحد في مستشفى شهداء تجريش شمال طهران، أن وفاة رفسنجاني هي نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، مبينًا أن ”الأطباء حاولوا إسعافه خلال ساعة ونصف لكنه توفي على الفور“.

ويبلغ رفسنجاني الذي يوصف بثعلب السياسية الإيرانية من العمر 83 عامًا ويعتبر ”شيخ الإصلاحيين وزعيمهم“ بسبب نفوذه الواسع في البلاد.

وستنطلق جنازة رسمية لتشييع رفسنجاني يوم غد الثلاثاء، من أمام جامعة طهران ثم ينقل بعدها إلى مدينة قم وسط البلاد ليدفن إلى جوار قبر والدته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com