استعدادًا لردع "العدوان الروسي".. الجيش الأمريكي يكثف تدريباته العسكرية في أوروبا
استعدادًا لردع "العدوان الروسي".. الجيش الأمريكي يكثف تدريباته العسكرية في أوروبااستعدادًا لردع "العدوان الروسي".. الجيش الأمريكي يكثف تدريباته العسكرية في أوروبا

استعدادًا لردع "العدوان الروسي".. الجيش الأمريكي يكثف تدريباته العسكرية في أوروبا

تعهد الجيش الأمريكي اليوم الأحد، بزيادة نطاق وكثافة مناورات التدريب في أوروبا لردع "العدوان الروسي" بالتزامن مع وصول مزيد من الدبابات والشاحنات والمعدات الأمريكية إلى ألمانيا.

وقال الجنرال بسلاح الجو الأمريكي تيم راي نائب قائد القيادة الأمريكية في أوروبا: "لأكن واضحاً، هذا أحد أركان جهودنا لردع العدوان الروسي وضمان وحدة أراضي حلفائنا والحفاظ على أوروبا كيانا مكتملاً وحراً ومزدهراً ويعيش في سلام".

وأشار راي إلى ما أسماه "التزام أمريكا الصلب كالصخر تجاه أوروبا"، خلال تواجده في "بريمارهافن" في شمال ألمانيا لمتابعة وصول نحو 2800 قطعة من العتاد العسكري سيستخدمها حوالي 4000 جندي أمريكي يجري نشرهم لمناورات تدريبية في دول أعضاء بالحلف قريبة من روسيا.

 وجاء الحشد العسكري من جانب الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بعد أيام من اتهام أجهزة المخابرات الأمريكية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإصدار أوامر ببذل جهد لدعم الفرص الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في حملة انتخابات الرئاسة في 2016 من خلال التشكيك في المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والتي خسرت الانتخابات.

 وقال راي إن "قوات الجيش الأمريكي في أوروبا، والتي يقترب عددها من 70 ألفاً، توائم نفسها مع التحديات الاستراتيجية المتغيرة بسرعة مثل العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وتدفقات المهاجرين من سوريا والتطرف".

 ويسعى الجيش الأمريكي وحلف شمال الأطلسي إلى زيادة قدرتهما على الرد السريع على الأخطار الجديدة من خلال النشر المسبق لإمدادات ومعدات في أنحاء أوروبا في الوقت الذي يحدثان فيه المطارات والممرات وغير ذلك من البنية التحتية بعد سنوات من الإهمال.

 وقال راي: "سنزيد أيضا نطاق وكثافة كثير من المناورات في نطاق مهمتنا مع التركيز على التبادل المشترك للأدوار والدفاع الصاروخي وعمليات مواجهة الأزمات".

 وأضاف أن الدبابات والشاحنات التي وصلت في الآونة الأخيرة هي جزء فقط من قوة كبيرة تشمل معدات في "الفضاء والفضاء الإلكتروني والجو والبحر".

 وستشارك قوات أمريكية وبولندية في تدريب ضخم في بولندا نهاية يناير كانون الثاني.

 ويقول مسؤولون أمريكيون إن المناورات العسكرية لهذا العام ستركز خلافا لما كان معمولا به في السابق على تكامل أفضل للمكونات والنطاقات العسكرية المتفاوتة بدلا من التركيز على مجالات منفردة محل الاهتمام مثل التفوق العسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com