مسؤول إيراني يؤكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع لبنان

مسؤول إيراني يؤكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع لبنان

المصدر: بيروت – إرم نيوز

نقل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، اليوم السبت، إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رغبة الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، إن بروجردي، نقل إلى الرئيس عون رغبة الرئيس روحاني و لاريجاني ”في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في وجوهها كافة ولاسيما منها العلاقات الاقتصادية، خصوصا بعد انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية والتوافق الواسع الذي أظهرته القيادات اللبنانية حيال ذلك“.

وأضاف البيان، أن بروجردي عرض ”للموقف الإيراني من التطورات الإقليمية عموما والوضع في سوريا خصوصا، والجهود المبذولة لتحقيق حل سياسي للأزمة السورية يقوم على الحوار بين الأطراف السوريين والقضاء عليها“ معربا ”عن أمله في أن تؤدي المفاوضات المرتقبة في الأستانة إلى بلوغ الحل السياسي المنشود“.

ومن جانبه شدد الرئيس عون، على أن ”الأوضاع عادت إلى طبيعتها في لبنان بعد الانتخابات الرئاسية، وأن التوافق بين اللبنانيين سوف يؤدي إلى مزيد من الازدهار والطمأنينة لاسيما وأن لغة الحوار السائدة تهدف إلى تقريب وجهات النظر في المواضيع المطروحة“.

وأعرب، ”عن أمله في أن تنجح الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يساعد على إيجاد حل لمأساة النازحين السوريين، الذين بات عددهم في لبنان يقارب نصف عدد سكانه، ما انعكس سلبا على الوضعين الاقتصادي والأمني“ مشددا ”على أهمية العمل المشترك لمواجهة الإرهاب، لافتًا إلى ما حققه لبنان من نتائج بفعل العمليات الاستباقية التي تقوم بها القوى العسكرية والأمنية اللبنانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة