بعد إدانة مجلس الأمن للاستيطان.. إسرائيل تقلّص الدعم المالي للأمم المتحدة
بعد إدانة مجلس الأمن للاستيطان.. إسرائيل تقلّص الدعم المالي للأمم المتحدةبعد إدانة مجلس الأمن للاستيطان.. إسرائيل تقلّص الدعم المالي للأمم المتحدة

بعد إدانة مجلس الأمن للاستيطان.. إسرائيل تقلّص الدعم المالي للأمم المتحدة

أعلنت إسرائيل اليوم السبت تقليص إسهاماتها المالية في الأمم المتحدة احتجاجا على قرار مجلس الأمن، الذي صدر خلال الأسابيع الأخيرة وطالب بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية .

وقال متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إن " إسرائيل قررت تعليق جزء مهم من إسهاماتها السنوية للأمم المتحدة ابتداء من 2017 ويقدر هذا الجزء بنحو ستة ملايين دولار (7.5 مليون دولار)".

وأوضح المسؤول الاسرائيلي أن هذا المبلغ يساوي ما تخصصه الأمم المتحدة من ميزانيتها لصالح "منظمات مناوئة لإسرائيل" تابعة للمنظمة الدولية، تعمل لخدمة الفلسطينيين، منها منظمة تعمل في المجال الحقوقي.

من جانبه، كتب داني دانون السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر أن تقليص الإسهامات، هو ردُّ فعل على قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يُدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن إسهامات إسرائيل السنوية للأمم المتحدة بلغت العام الماضي نحو 38 مليون يورو، وذلك بحسب ما ذكر التلفزيون الإسرائيلي استنادا إلى البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com