وزير بريطاني يدعو لحظر النقاب الاسلامي في المحاكم
وزير بريطاني يدعو لحظر النقاب الاسلامي في المحاكموزير بريطاني يدعو لحظر النقاب الاسلامي في المحاكم

وزير بريطاني يدعو لحظر النقاب الاسلامي في المحاكم

قال وزير في حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يجب منع المسلمات من ارتداء النقاب حين يدلين بشهادة في المحاكم البريطانية لأن ذلك يجعل من الصعب الحكم على مدى صدق الشهادة.

وفي تصريحات من المرجح أن تثير موضوعا محركا للمشاعر بالفعل، قال كين كلارك الوزير بلا وزارة الذي اعتاد العمل محاميا جنائيا إن الزي الاسلامي التقليدي للنساء يشبه أن تكون "في كيس من نوع ما" وإنه يعتبره "أغرب زي يتخذه الناس في القرن الحادي والعشرين."

وقال كلارك وهو وزير داخلية سابق "أعتقد أننا نحتاج حكما واضحا. لا أعتقد إنه ينبغي السماح لشاهدة بالادلاء بشهادتها من وراء نقاب."

وتابع "لا يمكنني أن أرى بحق أي شيء على الأرض يمكن لقاض ولمحلف أن يقيما فعليا دليلا حين تواجه شخصا متسربلا بعباءة وغير مرئي لك على الاطلاق. من المستحيل تقريبا إقامة محاكمة سليمة إذا كان أحد الأشخاص في كيس من نوع ما."

وكان قرار قاض في سبتمبر/ أيلول بأن امرأة مسلمة لا يمكنها الادلاء بشهادة أثناء محاكمتها وهي ترتدي النقاب أثار نقاشا حول إن كان يجب على بريطانيا أن تحذو حذو دول أوروبية أخرى وتحظر النقاب في المدارس والأماكن العامة.

وقال كلارك إنه لا يعترض على أن يرتدي أي أحد ما يشاء خارج المحكمة بشرط أن يكون "لائقا". وأضاف أن من المهم للقضاة أن يمكنهم ملاحظة لغة الجسد وتعبيرات الوجه لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الشاهد يقول الحقيقة.

وأضاف أنه لهذا السبب فإن تغطية الوجه تعوق العدالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com