الفلبين تعلن مقتل قائد جماعة "أنصار الخلافة"
الفلبين تعلن مقتل قائد جماعة "أنصار الخلافة"الفلبين تعلن مقتل قائد جماعة "أنصار الخلافة"

الفلبين تعلن مقتل قائد جماعة "أنصار الخلافة"

قتلت قوات الأمن الفلبينية، اليوم الخميس، محمد جعفر مجيد زعيم جماعة مسلحة تدعم تنظيم "داعش" خلال اشتباك مسلح، محذرًا من ردّ انتقامي، بحسب رونالد ديلا روسا قائد شرطة الفلبين.

وقال ديلا روسا، خلال مؤتمر صحفي، عقد لإعلان مقتل قائد الجماعة: "أعتقد بشدة أننا نجحنا في كسر العمود الفقري لجماعة أنصار الخلافة في الفلبين".

وأضاف أن 3 أعضاء من الجماعة المتشددة اعتقلوا في عملية للشرطة، بعد منتصف الليلة الماضية، داخل منتجع في إقليم "سارانجاني" جنوب البلاد.

وقال ديلا روسا إن مجيد "هو زعيم تنظيم داعش المعروف  في هذه المنطقة"، مضيفا أنه كان "المطلوب الأمني الأول" في جنوب البلاد بسبب تورطه في جرائم بدءا من الإحراق العمدي للممتلكات والقتل ووصولا إلى تنفيذ تفجيرات.

وصادرت الشرطة بندقيتين وقنبلة يدوية وخزن طلقات إم-16 كانت بحوزة مجيد والثلاثة الآخرين.

وكانت الجماعة أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش"، وتتهمها السلطات وجماعات صغيرة أخرى بالمسؤولية عن الاضطراب في جنوب الفلبين منذ عدة سنوات.

وقال قائد الشرطة إن قتل مجيد واعتقال رفاقه من شأنه أن يضعف على الفور تلك الجماعة لكن ربما يظهر على الفور قائد جديد لتلك الجماعة ويبدأ في شن هجمات جديدة.

وقال "نتوقع بعض الانتقام من جانب الجماعات المتأثرة بفكر تنظيم "داعش"، مضيفًا: "علينا أن نتوقع ذلك وأن نتوخى أقصى درجات الحذر من هذا الانتقام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com