الحرس الثوري: نفوذنا يتوسع في اليمن والعراق وسوريا ومحاولات تحجيم إيران فشلت

الحرس الثوري: نفوذنا يتوسع في اليمن والعراق وسوريا ومحاولات تحجيم إيران فشلت

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتبر نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، اليوم الخميس، أن نفوذ طهران يتوسع في المنطقة خصوصًا في اليمن والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان، مشيرًا إلى أن محاولات تحجيم النفوذ الإيراني فشلت.

وقال اللواء سلامي، في كلمة له بمدينة يزد وسط إيران ”كلما أراد الأعداء إضعاف إيران فإنها ازدادت قوة“، مضيفًا أن هؤلاء أرادوا تحجيم النفوذ الإيراني في المنطقة، لكن إيران ازدادت قوة وتأثيرًا في سوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن والعالم الإسلامي.

وتحدث القائد بالحرس الثوري عن أوضاع المنطقة وفي مقدمتها أوضاع اليمن، وقال ”اليوم في اليمن وبالقرب من البحر الاحمر الإستراتيجي نجد المستلهمين من الثورة الإسلامية والمتعلمين منها يخوضون معركة شرسة مع عالم الاستكبار والسعودية العميلة والتابعة له“، في إشارة إلى الميليشيات الحوثية.

وفيما يتعلق بالعراق، اعتبر العميد حسين سلامي أن ”القوة المسلحة (الحشد الشعبي) التي برزت خلال الأعوام الماضية، أثبتت عجز الأمريكيين وفشلهم في العراق“، معتبرًا أن ”الحشد الشعبي انتهل من الثورة الإيرانية وبات يمسك بزمام الأمور في العراق“.

ووجّه سلامي تهديدات للولايات المتحدة وحلفائها بالمنطقة، مضيفًا أن ”على أمريكا أن تعلم بأن إيران هي محل دفن كل المعتدين الذين يطمعون في ذرة من ترابها“، مشددًا على أن “ قوات الحرس الثوري باتت اليوم تخيف قوى الاستكبار برمتها“.

وتابع أن ”القدرة الصاروخية الإيرانية الكبيرة هي بالمرصاد وجاهزة للإطلاق بأي وقت تقرر“، منوهًا إلى أن ”إيران بنت قدرات صاروخية وبحرية عظيمة لايمكن هزيمتها حتى لو اجتمع كل الأعداء“، بحسب زعمه.