إيران تنفي استهداف المعارضة الأحوازية لخطي نفط

إيران تنفي استهداف المعارضة الأحوازية لخطي نفط

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الداخلية الإيرانية ”سيد سلمان ساماني“، اليوم الخميس، ما ذكرته وسائل إعلام غربية، عن قيام جماعة مسلحة تابعة للمعارضة الأحوازية باستهداف خطوط النفط في الأحواز، معتبرًا أن ”ما نشر عار عن صحة“.

وقال ساماني للصحافيين الإيرانيين، إن ”ما ذكرته وكالات الأنباء الأجنبية عن تعرض خطي نفط في محافظة الأحواز جنوب البلاد لهجوم إرهابي غير صحيح“، داعيًا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر.

وكانت كتائب الشهيد محي الدين آل ناصر، الجناح العسكري لحركة النضال العربي من أجل تحرير الأحواز في إيران، أعلنت أمس الاربعاء، عن تفجير خطي أنابيب نفط، في هجومين متزامنين بمحافظة الأحواز جنوب البلاد.

وقالت الحركة في بيان لها، إن جناحها العسكري ألحق ”خسائر كبيرة“ بخطي الأنابيب من خلال الهجومين اللذين نفذهما في الثالث من يناير/ كانون الثاني قرب مدينة العميدية وميناء الدلمون (ديلم)، مشيرة إلى أن ”العدو الفارسي يستثمر ثروات الأحواز في دعمه للإرهاب في بلادنا العربية لاسيما في سوريا واليمن“.

وحذرت الجماعة الأحوازية، الشركات العالمية المستثمرة في قطاع البترول من المضي قدمًا في استثماراتها، معتبرة ”هذه الاستثمارات مساهمة في سرقة ثرواتنا ودعما للإرهاب“، مهددة بأن ”عام 2017 سيكون مختلفًا عن الأعوام الماضية حيث سيشهد عمليات نوعية تثلج صدور أبناء شعبنا الأحوازي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com