أكثر من 4 آلاف سيجارة ماريغوانا في حفل تنصيب ترامب (صور)

أكثر من 4 آلاف سيجارة ماريغوانا في حفل تنصيب ترامب (صور)

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

ذكر موقع ”انديبندنت“ أن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، سيتم تحت سحب من دخان الماريغوانا، لأن جمعية مدافعة عن تعاطي العشبة المخدرة في واشنطن، قررت أن تدخن أربعة آلاف و 200 سيجارة حشيش حول مكان التنصيب.

وتطالب الجمعية -التي تطلق على نفسها اسم ”اتحاد القنب“- برفع الحظر عن تعاطي الماريغوانا في كل الولايات الأمريكية دون استثناء، علمًا أن ثلاث ولايات سمحت بالماريغوانا خلال السنتين الأخيرتين، وهي كاليفورنيا وماساتشوستس ونيفادا.

ودعت الجمعية لحضور الفعالية التي تأتي تحت اسم ”ترامب 420″، وذلك للضغط على الرئيس الأمريكي الجديد الذي لم يوضح موقفه من الماريغوانا.

ويرمز رقم الفعالية عالميًا إلى تعاطي الحشيش على الساعة 4:20 دقيقة بعد الظهر، أو إلى الاحتفال باليوم العالمي للقنب يوم 20 نيسان/ أبريل من كل سنة.

ويعود أصل الرمز إلى سنوات السبعينات، عندما اتفق عدد من الطلبة في ولاية كاليفورنيا على الاجتماع كل يوم عند الساعة 4:20 دقيقة لتدخين الحشيش قرب تمثال ”لويس باستور“، فصارت عبارة ”لويس 420“ كلمة السر بينهم واسم مجموعتهم بعد ذلك، ثم أصبح الرقم رمزًا عالميًا للماريغوانا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com