واشنطن: كوريا الشمالية لا يمكنها تحميل رأس نووي بصاروخ
واشنطن: كوريا الشمالية لا يمكنها تحميل رأس نووي بصاروخواشنطن: كوريا الشمالية لا يمكنها تحميل رأس نووي بصاروخ

واشنطن: كوريا الشمالية لا يمكنها تحميل رأس نووي بصاروخ

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي الثلاثاء إن كوريا الشمالية تواصل السعي لتطوير تكنولوجيا الصواريخ الباليستية لكن الولايات المتحدة لا تعتقد أنها في موقف يمكنها من وضع رأس حربي نووي على أحد تلك الصواريخ.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يوم الأحد إن بلاده اقتربت من تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات فيما يثير احتمال وقوع مناطق من الولايات المتحدة داخل مداه.

وقال كيربي للصحفيين "لا نعتقد عند هذه المرحلة أنه قادر على وضع رأس نووي على أحد تلك الصواريخ... لكننا نعلم أنه يواصل السعي لامتلاك هذه القدرات وما زالت البرامج تسير في ذلك الاتجاه."

وبسؤاله عما إذا كان يتفق مع تقييم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بأن الصين لا تساعد في احتواء الطموحات النووية لكوريا الشمالية قال كيربي "لا نتفق مع هذا التقييم."

وقال ترامب- الذي يتولى منصبه في 20 من يناير كانون الثاني- على تويتر يوم الاثنين إنه لن يسمح لكوريا الشمالية بإتمام صنع سلاح نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة برغم أنه لم يوضح كيف سيمنعها. وقال "هذا لن يحدث."

وذكر شون سبايسر المتحدث باسم الفريق الانتقالي لترامب إن التغريدة تفصح عن نفسها لكنه أضاف أنها تعني أنه "سيحرص على ألا يحدث ذلك".

وقال كيربي إنه ستتم مناقشة تصرفات كوريا الشمالية في اجتماع في واشنطن يوم الخميس بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يقوده نائب وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com