مصدر سوري ينفي انتهاء عملية إجلاء المقاتلين من حلب

مصدر سوري ينفي انتهاء عملية إجلاء المقاتلين من حلب

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أكد مصدر أمني سوري رفيع المستوى، أمس الأربعاء، أن عملية إجلاء مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من أحياء حلب الشرقية، ”ما زالت متواصلة ولم تنته بعد“.

وقال المصدر، في تصريح صحفي، إن ”ما يشاع حول خروج جميع المسلحين من أحياء حلب الشرقية غير حقيقي“، موضحًا أن ”حوالي 1500 شخص من المسلحين وعائلاتهم لا زالوا داخل أحياء حلب الشرقية، ومن المتوقع أن يتم إجلاؤهم ظهر الخميس بالتزامن من خروج أربع حافلات من بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب“.

وكان مصدر عسكري سوري قال الأربعاء إن ”20 حافلة خرجت من أحياء حلب الشرقية، إضافة إلى 100 سيارة خاصة للمسلحين والمدنيين خرجت مساءً، وبلغ عدد الذين خرجوا من أحياء حلب الشرقية 1635 شخصًا من مسلحين ومدنيين“، مضيفًا أن ”الحافلات الكبيرة لن تعود إلى أحياء حلب الشرقية وربما تنتهي عملية الإجلاء الأربعاء“.

وتابع أن ”خروج السيارات الخاصة والحافلات من أحياء حلب الشرقية يترافق مع دخول أربع حافلات إلى المدينة قادمة من بلدتي كفريا والفوعة“.

وأعلن الكرملين الأربعاء، أن عملية خروج مسلحي المعارضة السورية من مدينة حلب ”على وشك الانتهاء“، مؤكدًا وجود تعاون روسي تركي ”متين“ في هذا المجال.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن الثلاثاء الماضي، أن عدد المدنيين والمسلحين الذين تم إجلاؤهم من حلب مؤخرًا وصل إلى 37 ألفًا و500 شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com