إيران تقلص عمل قنصلياتها في تركيا على خلفية اغتيال سفير روسيا
إيران تقلص عمل قنصلياتها في تركيا على خلفية اغتيال سفير روسياإيران تقلص عمل قنصلياتها في تركيا على خلفية اغتيال سفير روسيا

إيران تقلص عمل قنصلياتها في تركيا على خلفية اغتيال سفير روسيا

أصدرت السفارة الإيرانية لدى تركيا، اليوم الأربعاء، بيانًا أعلنت فيه أن القنصليات الإيرانية في تركيا ستزاول نشاطها لوقت محدود يومي الخميس والجمعة فقط.

وقالت السفارة فى بيان نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، إنه سيتم تقديم الخدمات القنصلية في القنصليات الإيرانية في إسطنبول وطرابزون وأرضروم والقسم القنصلي في السفارة في أنقرة يومي الخميس والجمعة، بشكل محدود، ومن الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، بهدف المساعدة في إنجاز الشؤون الإدارية لرعاياها.

وأثارت واقعة اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، من قبل شرطي وصف عمليته بأنها انتقام لحلب، خوف إيران من أن تصبح جهة مستهدفة جديدة في تركيا.

وشاركت إيران أمس الثلاثاء، باجتماع مع روسيا وتركيا لتطلق الدول الثلاث "إعلان موسكو" الذي يؤكد على الاستعداد للمساعدة في التوسط في اتفاق سلام سوري، ما يعكس تنامي علاقات روسيا وإيران وتركيا بالرغم من مقتل السفير الروسي في أنقرة.

وسبق أن صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الثلاثاء إنه يعتقد أن ما وصفه بالثلاثي الروسي الإيراني التركي، هو المنتدى الأكثر فاعلية لمحاولة حل أزمة سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com