قبل بداية عهد ترامب.. أوباما يحظر التنقيب عن النفط في القطب والأطلسي
قبل بداية عهد ترامب.. أوباما يحظر التنقيب عن النفط في القطب والأطلسيقبل بداية عهد ترامب.. أوباما يحظر التنقيب عن النفط في القطب والأطلسي

قبل بداية عهد ترامب.. أوباما يحظر التنقيب عن النفط في القطب والأطلسي

حظر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في القطب المتجمد الشمالي وسواحل المحيط الأطلسي، حتى إشعار آخر.

وذكر بيان صدر عن البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، أن قسمًا كبيرًا من أنشطة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وإنتاجهما في بحري "تشوكشي" و"بيوفورت" في المحيط المتجمد الشمالي، إلى جانب 31 موقعًا في سواحل المحيط الأطلسي، سيغلق حتى إشعار آخر.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أوقف أيضًا قسمًا كبيرًا من أنشطة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في المناطق القطبية، لفترة غير محددة.

ولفت بيان البيت الأبيض، إلى عزم حكومتي الولايات المتحدة وكندا على التعاون وتنفيذ مشاريع مختلفة تتعلق بحماية البيئة والحياة البرية في المناطق القطبية، مضيفاً أن كلا البلدين ستخفّضان استعمال النفط الثقيل تدريجيًا في المناطق القطبية.

ويرى مراقبون أن أوباما المعروف بسياساته البيئية، اتخذ قرار الحظر المذكور استنادًا إلى قانون أراضي الجرف القاري الخارجي، الذي دخل حيز التنفيذ في 1953، معتبرين أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيجد صعوبة في إلغاء قرار سلفه أوباما.

ويتوقع أن يرفع ترامب، الذي كثيرًا ما يشير إلى ثروات بلاده من النفط والغاز الطبيعي والفحم، القيود عن الإنتاج في هذه المجالات؛ ما يسبب ارتفاع انتاج الهيدروكربون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com