مستشار قاسم سليماني يسخر من قرارات مجلس الأمن بشأن حظر السفر
مستشار قاسم سليماني يسخر من قرارات مجلس الأمن بشأن حظر السفرمستشار قاسم سليماني يسخر من قرارات مجلس الأمن بشأن حظر السفر

مستشار قاسم سليماني يسخر من قرارات مجلس الأمن بشأن حظر السفر

اعتبر العميد رسول سنائي راد المساعد السياسي لقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، أن زيارة قائد الفيلق الجنرال قاسم سليماني إلى مدينة حلب السورية مسألة طبيعية، مشيراً إلى أن "إيران وخصوصاً الحرس الثوري لا يتبع أي شرط على الصعيد الدفاعي والأمني".

وقال العميد راد، في تصريحات صحفية، رداً على ما أعلنه البيت الأبيض عن انتهاك القرار 2231 في زيارة الجنرال قاسم سليماني إلى حلب: "لن نتبع أي شرط على الصعيد الدفاعي والأمني"، منوهاً إلى أن "ما قاله المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عن قاسم سليماني كلام فارغ وإدعاءات سخيفة".

وفي سياق متصل، رأى النائب كريمي قدوسي عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أنه "لا علاقة للقرار 2231 بزيارة قاسم سليماني إلى حلب".

وكان جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أعلن الاثنين الماضي، أن واشنطن ستطرح موضوع ظهور وتواجد قاسم سليماني أخيراً في مدينة حلب، مؤكداً أن تواجد الأخير في حلب هو انتهاك للقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وكان مجلس الأمن فرض عام 2007 حظراً دولياً على سفر قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي يمثل ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، ووصفت واشنطن "فيلق القدس" بأنه داعم للإرهاب في 2007، وكان الاتحاد الأوروبي فعل الأمر نفسه عام 2011.

وظهر سليماني الأسبوع الماضي في أكثر المناطق رمزية في مدينة حلب وهي "قلعة حلب الأثرية"، ومنطقة يظن أنها حي "الكلاسة" أحد الأحياء التي سيطرت عليها قوات الأسد أخيراً فيما لم تذكر تلك الوسائل تاريخ التقاطها إلا أنها نشرت عقب تعطيل الميليشيات الشيعية الموالية للأسد الاتفاق القاضي بخروج المدنيين من الأحياء الشرقية المحاصرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com