تونس تجري تعديلاً وزارياً مرتقبًا على حكومة الشاهد

تونس تجري تعديلاً وزارياً مرتقبًا على حكومة الشاهد

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

أكدت قناة ”نسمة“ الخاصة، بحسب مصدر مقرّب من رئاسة الحكومة، حصول تعديل  وزاري في حكومة يوسف الشاهد، لن يتجاوز منتصف الشهر القادم.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد اجتمع بوزرائه، الأسبوع الماضي  بمدينة ”الحمامات“، في لقاء تمحور أساسًا حول تقييم أداء مختلف الوزراء بعد مرور 110 أيام منذ بداية عمل حكومة الوحدة الوطنية.

ووفق ذات المصدر فإنّ الشاهد  أعرب عن استيائه من أداء بعض الوزراء، دون أن يذكرهم بالاسم، فيما تمّ التأكيد على أنّ التعديل  الوزاري المنتظر قد يشمل 5 أو 6 وزراء.

وقال  إياد الدهماني الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، إنه ”لم يلمس في اجتماعاته مع رئيس الحكومة أيّ نيّة للقيام بتعديل  وزاري“.

وأضاف الدهماني، أمس الثلاثاء، في برنامج (24/7) على قناة ”الحوار التونسي“، إن ”لقاء يوسف الشاهد بأعضاء الحكومة في مدينة الحمامات يأتي في إطار العمل كفريق متكامل، يجتمع من فترة إلى أخرى، للحديث حول ما أنجز من مشاريع، وما هو بصدد الإنجاز“.

ونفى الوزير التونسي  ذلك قائلاً : ”ليس لدي أيّ انطباع بحصول تحوير وزاري قريب“.

وطالب بعض المحتجين، الثلاثاء في شارع بورقيبة بتونس العاصمة على خلفية اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري باستقالة الحكومة.

وسعت بعض الأحزاب السياسية، في الأيام الأخيرة، خلال الجدل القائم حول قانون المالية 2017، إلى إحداث وقيعة بين الحكومة والنقابات.

بيد أن اتفاق الحكومة واتحاد العمال خيّب آمالهم، حسبماً أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد مباشرة بعد المصادقة على قانون المالية 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com