أنباء عن عودة السفير الإيراني من أنقرة إلى طهران

أنباء عن عودة السفير الإيراني من أنقرة إلى طهران

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت مصادر في وزارة الخارجية الإيرانية، إن السفير الإيراني محمد إبراهيم طاهريان فرد، عاد صباح اليوم الثلاثاء، من العاصمة التركية أنقرة إلى طهران.

ونقلت وكالة أنباء ”نادي المراسلين“ التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني عن المصادر قولها ”السفير الإيراني  في أنقرة، عاد إلى طهران صباح اليوم لحين انتهاء التهديدات الأمنية التي تتعرض لها بعض السفارات الأجنبية في تركيا“.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، ”إن السفارة الإيرانية في تركيا ستعيد فتح أبوابها قريبًا“ مؤكدًا صحة التقارير التي تحدثت عن زيادة قوات الأمن التركية حول مبنى السفارة الإيرانية في أنقرة خلال الأيام الأخيرة.

ورفض قاسمي في مقابلة صحفية، الإجابة بشأن عودة السفير الإيراني في أنقرة إلى طهران، لكنه أشار إلى أن طهران اتخذت تدابير واحتياطات لازمة لحماية دبلوماسييها في تركيا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن بلاده قررت إغلاق جميع المدارس الإيرانية في الأراضي التركية لحين عودة الهدوء والحصول على ضمانات من الجانب التركي.

وأعلنت السفارة الإيرانية في تركيا، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، إغلاق قنصلياتها وعدم تقديم خدمات قنصلية اليوم في أنقرة واسطنبول ومحافظتي طرابزون وأرضروم، وذلك بعد حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا مساء أمس.

وحثت الخارجية الإيرانية في بيان لها، المواطنين الإيرانيين على الامتناع عن الزيارات غير الضرورية إلى تركيا، حتى أشعار آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة